تمارين تقوية العضلات مفيدة للشباب

epa03652848 A Yemeni man works out on fitness gym equipment on World Health Day at a sport center in Sana'a, Yemen, 07 April 2013. World Health Day is celebrated each year on 07 April to mark the anniversary of the founding of the World Health Organisation (WHO) in 1948. WHO theme for 2013 is hypertension, or high blood pressure. EPA/YAHYA ARHAB
undefined
أكد الخبير الرياضي الألماني إنغو فروبوزه أن ممارسة تمارين تقوية العضلات لها فوائد كثيرة للشباب، ولكنْ شريطة الالتزام بقواعد معينة مثل أن لا تزيد عن ثلاث مرات أسبوعيا، وأن تكون تحت إشراف مختص.

وأوضح فروبوزه -وهو أستاذ بالجامعة الرياضية الألمانية في مدينة كولونيا- أن ممارسة هذه التمارين من دون مبالغة تسهم في تقوية العضلات والعظام وصحة الجسم وعافيته، مضيفا أن تقوية العضلات من خلال رفع الأثقال تسهم أيضا في زيادة كثافة العظام وزيادة استقرار الأوتار والأربطة، كما يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

ولتحقيق الفائدة المرجوة مع تجنب التحميل الزائد والإصابات، أوصى الخبير الشباب بممارسة هذه التمارين بمعدل لا يزيد عن ثلاث مرات أسبوعيا، على أن تتم ممارستها وفقا لخطة محددة من قبل مدرب، وربما من قبل طبيب أيضا.

كما ينبغي ألا يدخل الشباب في تنافس مع آخرين أو يتطلعوا إلى تحقيق نماذج جمالية معينة في أجسامهم عند ممارسة هذه التمارين.

وقد يدفع حب الشباب للحلول السريعة أو سعيهم للتشبه ببعض النماذج الجمالية، إلى القيام بممارسات خاطئة مثل استعمال المنشطات الرياضية. كما قد يأخذون مكملات غذائية أو مكملات الأحماض الأمينية بطريقة خاطئة ودون الرجوع إلى الطبيب. 

المصدر : الألمانية