الحلويات تغري آكلها (الألمانية)
أكدت الجمعية الألمانية لحماية المستهلك أنه يمكن الحد من النهم الشديد تجاه الحلويات من خلال اللجوء إلى بعض البدائل الصحية، مثل الإكثار من الماء والشاي غير المحلى بالسكر، ومضغ علكة خالية من السكر.

وكبديل للبونبون والشوكولاتة والآيس كريم والكولا، أوصت الجمعية بتناول الفواكه والخضراوات الطازجة، مؤكدة أنه من الأفضل أن يتم تناول خمس حصص منها بشكل موزع على مدار اليوم.

أما عند الشعور برغبة شديدة للغاية لتناول أي نوع من الحلوى، فتنصح الجمعية بمضغ علكة خالية من السكر في هذا الوقت، مشيرة إلى إمكانية تناول المكسرات أيضا بوصفها من الأطعمة التي يقل محتواها من السكر، مع الإشارة إلى أن المكسرات غنية بالسعرات الحرارية.

وتشرح الجمعية بالقول: صحيح أن المكسرات تمتاز بفوائد صحية عديدة بفضل ما تحتويه من عناصر غذائية مهمة كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم والفسفور، وكذلك فيتامين"هـ" و"ب1" و"ب2" و"ب6"، إلى جانب قلة احتوائها على السكر، إلا أنها تحتوي على مقدار كبير للغاية من السعرات الحرارية.

وتضرب الجمعية مثالا على ذلك بأن مائة غرام من الجوز يحتوي على قرابة 600 سعر حراري، أي ما يعادل ربع معدل السعرات الحرارية اللازمة للشخص البالغ في اليوم تقريبا.

المصدر : الألمانية