الإيدز يحصد 1084 شخصا خلال أكتوبر بالصين

الصور هي من عيادة الدكتورة ايفانا مارتينكوفا وتوضح الرسم التقريبي للفايروس صورة توضح مكان تمركز الفايروس
undefined

أفادت اللجنة القومية للصحة وتنظيم الأسرة في بكين بوفاة 1272 شخصا في الصين خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب الأمراض المعدية، مشيرة إلى أن الإيدز كان الأشد فتكا من بين هذه الأمراض.

وذكر بيان صادر عن اللجنة أن مرض الإيدز تسبب في وفاة 1084 شخصا الشهر الماضي، بينما كان السل ثاني أكثر مرض قاتل، إذ أودى بحياة 161 شخصا، وجاء داء الكلب ثالثا إذ تسبب بوفاة 128 شخصا.

وأشارت اللجنة الصينية في بيانها إلى تسجيل 549135 حالة إصابة بالأمراض المعدية الشهر الماضي، وقالت إن من بين هذه الحالات خمس إصابات بالكوليرا لكن دون وفيات، إذ يصنف الطاعون والكوليرا على أنهما من الفئة "أي" للأمراض المعدية، وهي الشريحة الأخطر.

وبالإضافة إلى ذلك فإن نحو 285020 حالة تم تصنيفها على أنها من الفئة "بي" من الأمراض المعدية، والتي تشمل أمراضا مثل التهاب الكبد الوبائي والسل والزهري والدوسنتاريا والسيلان، والتي شملت 95% من الحالات في هذه الشريحة.

وأوردت اللجنة القومية للصحة وتنظيم الأسرة بالبيان أن الفئة "سي" من الأمراض المعدية أودت بحياة عشرة أشخاص الشهر الماضي، وكان أكثرها شيوعا مرض الحمى القلاعية والإسهال المعدي والتهاب الغدة النكفية.

المصدر : القطرية