التنوع يشجع الطفل على تناول الفاكهة
آخر تحديث: 2013/10/28 الساعة 17:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/28 الساعة 17:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/24 هـ

التنوع يشجع الطفل على تناول الفاكهة

تنوع الخيارات يزيد احتمالية تناول الأطفال للفاكهة والخضراوات (الألمانية)
أوصى مركز استعلامات المستهلك في ألمانيا الأبوين بتقديم باقة متنوعة من الفاكهة للطفل، إذ يمكن أن يزيد ذلك من احتمالية إقباله على تناولها. والفاكهة مصدر جيد للفيتامينات والألياف، وهي أفضل من الوجبات السريعة التي لا تزود الطفل إلا بالسعرات الحرارية.

ويستند المركز الألماني الذي يتخذ من مدينة بون مقرا له، في توصيته تلك إلى نتائج دراسة أميركية قام العلماء خلالها بمراقبة السلوك الغذائي لدى 61 طفلا تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات.

وخلال الدراسة قدم الباحثون نوعا واحدا من الخضراوات والفاكهة في فترة ما بعد الظهيرة خلال ستة أيام متتالية، بينما زادوا عدد أنواعها في اليومين التاليين، بحيث أصبح بإمكان الطفل الاختيار بين ثلاثة أنواع منها، مع العلم بأنه تم تقطيع هذه الأطعمة إلى قطع صغيرة لتناسب حجم فم الطفل.

وخلصت هذه الدراسة إلى أن تنوع الخيارات ساهم في زيادة احتمالية أن يتناول قطعة واحدة على الأقل من الفاكهة أو الخضراوات المقدمة له من 70% إلى 94%. كما أن تناول الأطفال لهذه الأطعمة ارتفع في المجمل بنسبة 67% في المتوسط، أي ما يعادل 31 غراما تقريبا.

وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت نتائج الدراسة أن معدل تناول الأطفال للفاكهة كان أكبر من معدل تناولهم للخضراوات، إذ تناولوا 84 غراما من الفاكهة في المتوسط، بينما تناولوا 22 غراما فقط من الخضراوات.

المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات