العلماء يحاولون السيطرة على السلالة الجديدة من إنفلونزا الطيور (الأوروبية)

أعلن باحثون صينيون أنهم طوروا بنجاح لقاحا لفيروس "إتش7 إن9" المسبب لمرض إنفلونزا الطيور، وذلك بعد وفاة أكثر من 45 شخصا في الصين أصيبوا بتلك السلالة من الفيروس.

وقال شو يوي لونغ، مدير المركز الوطني الصيني لمكافحة الإنفلونزا ومدير مركز التعاون للمراجع والبحوث الخاصة بالإنفلونزا التابع لمنظمة الصحة العالمية، إن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها باحثون صينيون بتطوير لقاح للإنفلونزا، معتبرا أن اللقاح وفر دعما تقنيا مهما لمكافحة السلالة الجديدة من الفيروس، مما يقدم إسهامات للسيطرة على الوباء في جميع أنحاء العالم.

وأوضح شو لونغ في تصريح له اليوم، أن هذا التطوير جاء نتيجة أبحاث عملية لتطوير اللقاح بمشاركة المستشفى التعليمي الأول التابع لكلية الطب في جامعة تشجيانغ وجامعة هونغ كونغ والمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، والمعهد الوطني للأغذية والأدوية، والأكاديمية الصينية للعلوم الطبية.

وكانت الصين قد أعلنت أول حالة إصابة بشرية بفيروس "إتش7 إن9" في العالم خلال شهر مارس/آذار الماضي، وقد تم تأكيد إصابة ما مجموعه 136 شخصا بالفيروس في البلاد حتى يوم أمس.

ووفقا للجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة في الصين فقد توفي من المصابين 45 شخصا، مما يعني أن معدل الوفاة بالمرض يساوي 33.1%.

المصدر : القطرية