غالبية حالات الإصابة بفيروس "كورونا" على مستوى العالم سجلت في السعودية (غيتي إيميجز)

أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم الأحد ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا نوفل" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) منذ سبتمبر/أيلول من العام الماضي إلى 121 حالة، وذلك بعد تسجيل حالة جديدة في المنطقة الشرقية لمواطن سعودي قادم من الرياض.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن المصاب مواطن سعودي عمره 54 عاما ويعاني أمراضا مزمنة عديدة، وليس لديه تاريخ في السفر خارج منطقتي الشرقية والرياض مؤخرا، مشيرة إلى أنه يتلقى العلاج اللازم في العناية المركزة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت يوم الجمعة الماضي عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطن سعودي يبلغ من العمر 73 عاما، ويعاني من أمراض مزمنة عدة، وليس لديه تاريخ في السفر خارج منطقة الرياض مؤخرا، ويتلقى العلاج اللازم بالعناية المركزة.

وأعلنت الوزارة مؤخرا عن ارتفاع عدد الوفيات في المملكة بسبب الفيروس إلى 51.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فقد بلغت آخر حصيلة للوفيات 58 شخصا في العالم جرّاء الإصابة بفيروس كورونا. ويؤدي الفيروس إلى مشاكل تنفسية وقصور كلوي سريع، والسعودية هي البلد الذي يسجل غالبية الحالات.

وينتمي الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) إلى فصيلة الفيروسات التاجية، التي ينتمي إليها أيضا فيروس متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) الذي تسبب في وفاة نحو 800 شخص حول العالم في عام 2003.

المصدر : وكالات