حوامل يمارسن اليوغا (رويترز)

تُرجع معلمة اليوغا وخبيرة اللياقة هيلاريا بولدوين الفضل في فترة حملها السهلة وما أعقبها من عملية وضع بدون مشاكل، إلى ممارستها أوضاع اليوغا يوميا، بل وأثناء الليل في بعض الأحيان.

وقالت هيلاريا (29 عاما) التي رزقت بالطفلة كارمن غبرييلا منذ خمسة أسابيع، إنها التزمت ببرنامج لياقة يشمل الركض البطيء، لكن الأولوية كانت لليوغا، وهي رياضة عمرها ثلاثة آلاف عام تنسق بين الحركة والتنفس.

وتدرس هيلاريا اليوغا في مركز بنيويورك، وستطرح اليوم الثلاثاء تسجيلا مصورا في قرص مدمج (دي فيدي) عن اللياقة تحت اسم "مع هيلاريا بولدوين.. اليوغا ولياقة فترة الحمل".

وتشير إلى أنها عندما كانت تشعر بتشنجات وألم في منتصف الليل، تترك السرير وتمارس أوضاع شد العضلات، قائلة إن كثيرين يخافون من ممارسة التدريبات، ولكنهم بذلك يلحقون الضرر بأنفسهم بالبقاء دون حركة معظم الوقت.

وفي حالة الحمل الطبيعي وعدم وجود مشاكل، تنصح الكلية الأميركية للولادة وطب النساء الحامل بممارسة تدريبات رياضية لمدة نصف ساعة يوميا أو في معظم الأيام.

وقال خبير التدريبات الرياضية للحوامل الدكتور راؤول أرتال الذي شارك في وضع إرشادات الكلية الأميركية، إن النساء اللاتي يمارسن نشاطا بدنيا تكون ولاداتهن سهلة مقارنة بمن لا يتحركن كثيرا.

المصدر : رويترز