السباحة.. أفضل رياضة للجسم
آخر تحديث: 2013/1/29 الساعة 11:55 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/29 الساعة 11:55 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/18 هـ

السباحة.. أفضل رياضة للجسم

السباحة تناسب مرضى المفاصل ويفضل ممارستها لمدة نصف ساعة شريطة أن تتم ممارستها بتقنية عالية (الألمانية)
أكد الخبير الرياضي الألماني إنغو فروبوزه أن السباحة تعد من أفضل الرياضات التي يمكن ممارستها للتمتع بالرشاقة وقوة التحمل، إذ إنها تساعد في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة وتعمل أيضا على تقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم والجذع.

وأضاف فروبوزه، الخبير لدى المركز الصحي التابع للجامعة الرياضية الألمانية بمدينة كولونيا، أنه قد ثبت بالفعل أنه يمكن لجسم الإنسان حرق 350 سعراً حرارياً من خلال ممارسة رياضة السباحة لمدة نصف ساعة شريطة أن تتم ممارستها بتقنية عالية.

وأرجع الخبير الرياضي السبب في أن رياضة السباحة تندرج ضمن أكثر الرياضات الصحية بالنسبة للإنسان إلى المميزات التي تتمتع بها المياه وتأثيرها على جسم الإنسان، منها مثلاً القابلية للطفو، مما يجعل السباحة مناسبة بشكل خاص للمصابين بأمراض المفاصل أو الذين يعانون من زيادة في الوزن.

وأضاف فروبوزه أن المياه تقوي العضلات وتزيد من قدرة الجسم على المقاومة، إذ إن مقاومتها أعلى من مقاومة الهواء بمعدل 14 مرة. وفي نفس الوقت يزداد معدل حرق الطاقة عند ممارسة السباحة عن نظيره عند ممارسة أية أنشطة رياضية أخرى.

وكي تتم الاستفادة من ممارسة رياضة السباحة كإحدى رياضات قوة التحمل، أوصى فروبوزه بممارستها بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً لمدة تتراوح بين 30 و45 دقيقة على الأقل في كل مرة.

وأكد فروبوزه على أهمية الحفاظ على معدل سليم لضربات القلب أثناء ممارسة السباحة، حيث ينبغي أن يقل معدل ضربات القلب أثناء السباحة عن نظيره أثناء الجري بمعدل 10 إلى 15 ضربة تقريباً.

المصدر : الألمانية

التعليقات