دراسة تربط بين الهامبورغر وربو الأطفال
آخر تحديث: 2013/1/28 الساعة 23:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/28 الساعة 23:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/17 هـ

دراسة تربط بين الهامبورغر وربو الأطفال

الوجبات السريعة تحتوي على أحماض دهنية مشبعة ومتحولة تسبب مشكلات صحية (الأوروبية-أرشيف)
 
حذرت دراسة من أن تناول الشباب والأطفال لوجبات الهامبورغر السريعة والبطاطس المقلية يمكن أن يزيد عندهم مخاطر الإصابة بأمراض الحساسية، لا سيما الربو.
 
واستطلعت الدراسة -التي قام بها فريق دولي بمشاركة علماء ألمان- آراء أكثر من 31.9 ألف شاب من أنحاء مختلفة من العالم ونحو 181 ألفا من آباء تلاميذ في المرحلة الابتدائية.

وأظهرت الدراسة أن التلاميذ الذين تناولوا الوجبات السريعة ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل يواجهون الإصابة بالربو والحساسية ضد حبوب اللقاح والحساسية الجلدية بشكل أكبر من أقرانهم.

وقالت المتخصصة في أبحاث الأمراض الوبائية بجامعة أولم الألمانية جبريله ناجل إن هناك علاقة بين تناول الوجبات السريعة وإصابة الأطفال والشباب بالأعراض الخطيرة للربو.

ويعتقد الباحثون بأن سبب ذلك هو المواد التي تحتوي عليها الوجبات السريعة، مثل الأحماض الدهنية المشبعة والمواد الحافظة وما يعرف بالأحماض الدهنية المتحولة، والتي رجح الفريق العلمي أن تكون ذات صلة بالإصابة بأمراض الربو والحساسية.

وبحسب ناجل فإن الدراسة أظهرت أن تناول ثلاث وجبات من الفاكهة أسبوعيا يحمي من هذه الأمراض، وأرجع الباحثون ذلك إلى المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الفاكهة والخضراوات.

وأوضحت ناجل أنه من الضروري إجراء دراسة أخرى لمعرفة هل يتسبب أسلوب التغذية أيضا في الإصابة بهذه الأمراض.

المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات