وفاة 33 بسبب إيبولا بالكونغو الديمقراطية

PRI51 - 19950514 - KIKWIT, DEMOCRATIC REPUBLIC OF CONGO : (FILES) A picture dated 14 May 1995 shows a patient affected by the deadly Ebola virus carried on a stretcher at the Kikwit hospital, 530km southeast of the capital Kinshasa. The death toll in the Ebola epidemic in northern Uganda has risen to 39 after two more people died, according to a national health task force, which also reported 13 new cases 18 October 2000. EPA PHOTO FILES/CHRISTOPHE SIMON/AO
undefined
قالت وزارة الصحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية إن نحو 33 شخصا توفوا بسبب حمى فيروس إيبولا، في وقت ترتفع فيه حالات الاشتباه في الإصابة بالمرض.

وأوضحت الوزارة أن 79 حالة إصابة بالمرض سجلت لحد الآن، من بينها 19 إصابة مؤكدة ثبتت بالتحليل المختبري، و32 حالة محتملة و28 حالة مشتبها فيها، بينما تم تسجيل 33 حالة وفاة بحلول 25 سبتمبر/أيلول الجاري، مشيرة إلى أن سبع وفيات ثبت أنها بسبب فيروس إيبولا.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان إن نسبة الوفيات بلغت 42% مشيرة إلى أن طفلا خديجا لأم مصابة بفيروس إيبولا في منطقة إيسيرو النائية شمالي شرقي البلاد توفي الخميس.


وأشار وزير الصحة فيليكس كابانج نومبي إلى أنها المرة الأولى في البلاد التي تنجب إمراة مصابة بالفيروس طفلا، بسبب عدم إمكانية التوافق بين الحمل وإيبولا في أغلب الأحيان.


ولا يوجد حتى الآن علاج أو لقاح لوباء إيبولا الذي قتل ما بين 25% و90% من المرضى بحسب سلالة الفيروس.

وينتقل المرض عبر الاتصال المباشر مع دم أو إفرازات وعرق الشخص المصاب أو عبر الاتصال الجنسي.

المصدر : الفرنسية