استهلاك الكاكاو يومياً يساعد على تحسين حال ضعف الإدراك المعتدل (الجزيرة)
أظهرت دراسة جديدة أن تناول كمية محددة من الشوكولاتة يوميا يساعد على إبعاد الخرف والألزهايمر عن الأشخاص.

ووجد الباحثون بجامعة لاكيلا الإيطالية أن استهلاك الكاكاو يومياً يساعد على تحسين حالة ضعف الإدراك المعتدل، التي تتسبب بضعف في الذاكرة قد يتطور إلى الخرف أو الألزهايمر عند المرضى الكبار في السن.

وشملت الدراسة تسعين مسناً يعانون من ضعف الإدراك المعتدل، وطلب منهم شرب إما 990 ميليغراماً من شراب الكاكاو المطعم يومياً، أو 520 ميليغراماً أو 45 ميليغراماً، منه على مدى  ثمانية أسابيع.

ويحتوي هذا الشراب على مادة فلافانول المرتبطة بتقليص خطر الإصابة بالخرف، والموجودة بأنواع مختلفة من الأطعمة بما فيها منتجات الكاكاو مثل الشوكولاتة السوداء.

وروقبت الوظيفة الإدراكية عند المشاركين عبر اختبارات العوامل التي تشتمل على عمل الذاكرة وسرعة المعالجة, ووجد الباحثون أن الذين يشربون كميات كبيرة إلى متوسطة من الكاكاو في اليوم، أظهروا تحسناً ملحوظاً في العلامات الإدراكية بحلول نهاية الأسبوع الثامن من الدراسة، بما فيها عمل الذاكرة.

وظهر أن الذين تناولوا أعلى الكميات كان تحسنهم أعلى بكثير ممن تناولوا كميات أقل.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة غيوفامباتيستا دسيدري إن "الدراسة تقدم دليلا مشجعا على أن استهلاك الفلافانول الموجود بالكاكاو، كجزء من نظام غذائي مضبوط السعرات الحرارية ومتوازن غذائيا، يمكن أن يحسن الوظيفة الإدراكية.

المصدر : يو بي آي