260 مليون صيني يشكون أمراضا مزمنة

An aerial view of the Qianhai area, an 18-square-kilometre area, is seen in the southern Chinese city of Shenzhen, neighbouring Hong Kong July 7, 2012. China's plan to test yuan convertibility in a new services hub being built near Hong Kong fanned excitement Beijing may be dismantling its rigid capital controls sooner than expected. REUTERS/Tyrone Siu (CHINA - Tags: BUSINESS CITYSPACE)
undefined
 
كشفت وزارة الصحة الصينية أن أكثر من 260 مليون صيني يعانون من أمراض مزمنة، ما يتسبب بحوالي 85% من كل الوفيات بالبلاد، وعزت ذلك إلى عامل شيخوخة السكان وبما تشهده البلاد من تمدن وتطور صناعي.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا عن كونغ لينغشي نائب مدير قسم الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها التابعة لوزارة الصحة قوله أمس الاثنين إن أمراض القلب والأورام الخبيثة والسكري والأمراض التنفسية هي الأمراض المزمنة الرئيسة التي تصيب صحة الصينيين.

وقال كونع إن شيخوخة السكان والتمدن والتطور الصناعي هي الأسباب الرئيسة وراء تزايد عدد المرضى بأمراض مزمنة، مشيرا إلى أن ما يزيد عن 260 مليون صيني يعانون منها.

وأضاف أن إصابة الناس بالأمراض المزمنة تقف وراء 85% من كل الوفيات بالصين، لكنه رأى أن المجتمع ما زال لا يعي مخاطر هذه الأمراض.

لكنه أشار إلى أن الصين اعتمدت خطة عمل تمتد على مدى أربع سنوات للوقاية من الأمراض المزمنة وعلاجها، وأوضح أن الهدف هو زيادة سنة على معدل حياة السكان.

المصدر : يو بي آي