باكستان تحقق في دواء قتل 33 شخصا

epa03519144 Victims of toxic cough syrup receive medical treatment at a local hospital in Gujranwala, Pakistan, 28 December 2012. At least 19 persons died after consuming the cough syrup. Certain media reports suggest that the victims drank the syrup to get high. Pakistani drug controlling authorities have closed down the pharmacies and pharmacutical companies manufacturing and distributing the syrup. EPA/KHURRAM KHAN
undefined
قالت السلطات الباكستانية إنها تحقق في مقتل 33 شخصا بمدينة كوجرانوالا الصناعية شرق البلاد خلال الأيام الثلاثة الماضية، بعد تناولهم دواء للسعال على شكل مشروب.

وقال رئيس الأطباء في المستشفى المحلي بالمدينة أنور نعمان "استقبلنا في المستشفى 54 مريضا أكدوا أن حالتهم تدهورت بعد أن تناولوا دواء معالجة السعال".

وأضاف -في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية- أن أعمار المرضى تراوحت بين 20 و40 عاما، وأن معظمهم من مدمني المخدرات الذين حاولوا إشباع حاجاتهم بتناول الدواء المذكور.

وبعد ارتفاع حصيلة القتلى إلى 33 شخصا إثر تسجيل حالة الوفاة الأولى الأربعاء الماضي، قال عزام مهر -وهو مسؤول رفيع المستوى في الشرطة- إنه تم جمع عينات من هذا الدواء المتوفر في الصيدليات المحلية بغية إجراء التحاليل اللازمة عليها.

وبدوره، قال المسؤول الحكومي عبد الجبار شاهين إن التحقيق سيسعى لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، وهل هي نتجت عن إفراط في استعمال الدواء المذكور أم نتيجة عيب في الدواء نفسه.

المصدر : وكالات