عملية فصل ناجحة لتوأم سيامي

REUTERS /James Stein, M.D. (2nd R), Dr. Jae Townsend, anesthesiologist (C), and the surgical team members, separate conjoined twins Regina and Renata Salinas Fierros at 6:20pm (PST) at the Children's Hospital Los Angeles, in
undefined
أجرى أطباء في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأميركية، عملية فصل ناجحة لتوأم سيامي ملتصق منذ الولادة عند الصدر والكبد. وقد استمرت الجراحة سبع ساعات وكانت نتيجتها إيجابية.
 
وقالت الطبيبة المسؤولة عن الجراحة هولي هندريك إن هذه العملية -مثل كل عمليات الفصل- كانت جراحة معقدة جداً، لكنها سارت على خير ما يرام وكما كان متوقعاً.

وأفادت صحيفة فيلادلفيا إنكواير الأميركية بأن الطفلتين البالغتين من العمر ثمانية أشهر أليسون جون وأميليا لي تاكر كانتا تحت مراقبة الأطباء منذ اكتشاف كونهما ملتصقتين عند الكبد والصدر والحجاب الفاصل بين القفص الصدري والتجويف البطني، وأمهما في الأسبوع العشرين من الحمل.

وتعيش الطفلتان في المستشفى منذ ولادتهما قبل ثمانية أشهر، وأخضعتا الآن لجراحة فصل شارك فيها فريق طبي مؤلف من أربعين طبيباً وممرضة.

يشار إلى أن ولادة التوائم السيامية نادرة جداً، وهي تحصل بمعدل ولادة واحدة من بين كل 200 ألف ولادة. ويقول الأطباء إن نسبة نجاة التوائم السيامية وبقائها على قيد الحياة تتراوح بين 5 و25%.

المصدر : يو بي آي