3 ملايين بريطاني يعانون سوء التغذية
آخر تحديث: 2012/11/25 الساعة 23:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/25 الساعة 23:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/11 هـ

3 ملايين بريطاني يعانون سوء التغذية

الكثير من البريطانيين يحرمون أنفسهم من الطعام حتى يتمكنوا من إطعام أطفالهم (الأوروبية)
كشفت دراسة جديدة الأحد أن أكثر من ثلاثة ملايين بريطاني يعانون من سوء التغذية ويواجهون مخاطر صحية، لعدم امتلاكهم ما يكفي من الطعام.

وقالت الدراسة -التي نشرتها صحيفة صندي إكسبرس الأحد، وستصدر مطلع العام المقبل- إن علاج الأمراض المرتبطة بسوء التغذية يكلف دافعي الضرائب البريطانيين ملايين الجنيهات الإسترلينية (الدولار يساوي 1.6 جنيه الإسترليني) سنوياً، وإن العديد من ضحاياها هم من الأسر العاملة والأطفال والشباب.

وأضافت أن الكثير من البريطانيين يحرمون أنفسهم من الطعام حتى يتمكنوا من إطعام أطفالهم، ويختارون بين شراء الطعام أو التدفئة، فيما يقوم بعضهم بتسليم أطفالهم لدور الرعاية لعدم قدرتهم على إطعامهم بشكل صحيح، ويمشون مسافة عدة كيلومترات للوصول إلى البنك الغذائي القريب لتوزيع الأطعمة على الفقراء.

وقالت دراسة جمعية تراسيل الخيرية -التي توزع حزماً غذائية على الفقراء في بريطانيا- إن عدد الحزم الغذائية ارتفع خلال العام الماضي من 165 ألف حزمة إلى 285 ألف حزمة، أي ما يعادل محتويات بنك غذائي جديد كل 3 أيام.

وأشارت الصحيفة إلى أن فيكي روبنز (31 عاماً) ألغت احتفالات أسرتها بعيد الميلاد لهذا العام لعدم قدرتها على تحمّل تكاليف هدايا أطفالها الثلاثة، وتعيش مع زوجها وأطفالها على دخل مقداره 27 جنيهاً إسترلينياً فقط في الأسبوع.

ونسبت الصحيفة إلى فيكي قولها "بعنا الكثير من ملابسنا وهواتفنا المحمولة، ونحن لا نشرب ولا ندخّن، ولا نأخذ أطفالنا إلى أي مكان، ونخفّف إلى أقصى درجة من استخدام التدفئة كي لا ترفع فاتورة الكهرباء".

المصدر : يو بي آي
كلمات مفتاحية:

التعليقات