بدأت الجزيرة مساء اليوم تغطية خاصة عن مرض السكري تحت عنوان "السكري.. التحدي والتعايش"، وذلك بهدف إثراء شاشتها بموضوعات غير سياسية تكون محل اهتمام المشاهد العربي وذات فائدة له في حياته الاجتماعية والاقتصادية.

وقد شملت أولى حلقات هذه التغطية اليوم مواضيع قرحة القدم السكرية، واعتلال شبكية العين وأمراض أخرى، وأهم مضاعفات داء السكري.  

وقال المشرف على هذه التغطية الزميل هشام صلاح إنها ستتضمن عدة تقارير ونوافذ من دول عربية وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، وستعمل على استضافة أطباء وخبراء تغذية وكذلك خبراء في الرياضة للحديث عن فائدة التمارين الرياضية في الوقاية من السكري أو علاجه بعد الإصابة بالمرض.

وأشار إلى أن التغطية ستتضمن كذلك نوافذ يتحدث فيها ضيوف من الدوحة والقاهرة وتونس وبيروت وعمان واليمن وليبيا. وقال إن هذه التغطية جاءت لمواكبة اليوم العالمي لمرض السكري الذي يصادف الفترة من 10 إلى 15 من الشهر الجاري.

وأوضح أن هذه التجربة هي الثانية للجزيرة في مجال التغطيات للمواضيع والقضايا غير السياسية، إذ قدمت الشبكة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي "الأسبوع التربوي"، وقد ناقش مشاكل التعليم والأمية في العالم العربي.

وكشف المتحدث نفسه أن شبكة الجزيرة ستخصص أسبوعا آخر للحديث عن الفساد.

المصدر : الجزيرة