وفاة 23 شخصا بالسحائي في أميركا
آخر تحديث: 2012/10/24 الساعة 10:20 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/24 الساعة 10:20 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/9 هـ

وفاة 23 شخصا بالسحائي في أميركا

المتوفون أصيبوا بنوع نادر من المرض إثر حقنهم بعقار ملوث لتسكين آلام الظهر (الأوروبية)

ارتفع إلى 23 عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم حتى الآن بعد إصابتهم بنوع نادر من مرض الالتهاب السحائي إثر حقنهم بعقار ملوث من "ستيرويد" الذي يستخدم عادة لتسكين آلام الظهر، حسبما أفادت أمس مصادر طبية أميركية.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها "سي دي سي" -وهي منشأة تديرها الحكومة- إن 23 شخصا لقوا حتفهم من بين 308 مصابين في 17 ولاية. ووقع ثلث الوفيات في ولاية  تينيسي، في حين قضى خمسة في ولاية مشيغان.

وحصلت نحو 75 منشأة رعاية صحية على الأقل في 23 ولاية على عقار "ستيرويد" ملوث، وفقا  لما ذكرته مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وتتبع المحققون أثر العقار الذي يشتبه في أنه تسبب في تفشي المرض في مركز طبي بولاية ماساتشوستس. وكشفت عملية تفتيش للمنشأة عن نقص في المعايير الأساسية بما في ذلك النظافة حسب تقارير إخبارية.

وذكرت شبكة "سي بي أس" أن حاكم ولاية ماساتشوستس يعتزم سحب ترخيص المركز وثلاثة صيادلة. كما أفاد أن الولاية تعتزم فتح تحقيق جنائي في هذا الشأن.

ويصيب الالتهاب السحائي الأغشية الواقية التي تغطي المخ والحبل الشوكي، وعادة ما يتسبب فيه نوع من البكتيريا أو فيروس.

وقالت المراكز إن تفشي المرض -الذي ظهرت التقارير الأولى عنه قبل أكثر من ثلاثة أسابيع- حدث في الآونة الأخيرة بسبب فطر شائع وجوده في الطبيعة ولكنه نادرا ما يسبب الإصابة بالالتهاب السحائي.

وهذا النوع من الالتهاب السحائي غير معد، ولكن نظرا لأن الحقن يتم  مباشرة في العمود الفقري الخاص بالمريض فإن مسبب المرض وجد طريقا مباشرا إلى الحبل الشوكي والمخ.

المصدر : يو بي آي

التعليقات