الحمى الثلاثية تقتل 81 طفلا في فيتنام

REUTERS/Vietnam's Prime Minister Nguyen Tan Dung speaks at the opening ceremony of the National Assembly winter session at the Defense Ministry's

تسببت الحمى الثلاثية -وهي فيروس خطير يصيب الأمعاء- في مقتل 81 طفلا في فيتنام هذا العام مما دفع رئيس الوزراء نغوين تان دونغ إلى إصدار أوامر إلى الوزارات والهيئات لمضاعفة جهودها لوقف انتشار المرض.

وجاء في بيان نشر في موقع الحكومة على الإنترنت مساء الخميس أن فيتنام سجلت أكثر من 32 ألف حالة إصابة بالمرض هذا العام ووقعت حالات الوفاة في 17 مقاطعة وبلدية أغلبها في المنطقة الجنوبية للبلاد التي تم تسجيل ما يقارب 80% من الحالات فيها.

ومرض الحمى الثلاثية شائع نسبيا بين الأطفال ومن أعراضه الحمى وتقرحات في الفم والطفح الجلدي وليس هناك مصل أو علاج ناجع لكن المرضى عادة ما يتعافون في غضون أسبوع بدون علاج، وفي الحالات الشديدة قد يحدث تورم في المخ يمكن أن يؤدي إلى الشلل أو الوفاة.

وقال رئيس الوزراء إن المرض "يمثل تهديدا كبيرا على صحة وحياة الأطفال الصغار"، وأوضح أن محاولات الوقاية منه غير فعالة حتى الآن.

وأمر دونغ وزارة الصحة بتنسيق جهودها لوقف انتشار المرض وبذل جهود أكبر لتحسين الأوضاع الصحية في المناطق التي يوجد بها أطفال.

ونقلت صحيفة فيتنام نيوز عن وزارة الصحة قولها إن عدد الوفيات هذا العام "مرتفع بشكل كبير".

المصدر : وكالات