وفاة رجل بإنفلونزا الطيور بالصين
آخر تحديث: 2011/12/31 الساعة 23:03 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/31 الساعة 23:03 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/6 هـ

وفاة رجل بإنفلونزا الطيور بالصين

الصين أعدمت مئات الآلاف من الدواجن في محاولاتها لمكافحة إنفلونزا الطيور (الأوروبية)


قالت وسائل إعلام صينية إن رجلا في إقليم جوانغدونغ بجنوب البلاد توفي اليوم السبت بعد أسبوع من دخوله المستشفى جراء إصابته بفيروس "أتش5 أن1" المسبب لما يُعرف بإنفلونزا الطيور.
 
وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن الرجل البالغ من العمر 39 عاما يعمل سائق حافلة في شينغن الواقعة على الحدود في الجهة الأخرى المقابلة لهونغ كونغ، وقد بدت عليه الأعراض يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول ونقل إلى المستشفى يوم 25 ديسمبر وهو يعاني من التهاب رئوي حاد.

وأضاف التقرير أن الرجل توفي في ساعة مبكرة من بعد ظهر اليوم السبت لتوقف عدد من أجهزة الجسم عن العمل وأثبتت الاختبارات إصابته بفيروس "أتش5 أن1".
وقالت الوكالة إن الرجل لم يكن يتعامل مع الدواجن مباشرة في الشهر السابق على إصابته وإنه لم يغادر المدينة.

وقالت صحيفة ذا ساوثرن ديلي وهي الصحيفة الرسمية في جوانغدونع في تقرير آخر إنه لم تبد أي أعراض تتعلق بالإصابة بالمرض على 120 شخصا تعاملوا مع الرجل.

إعدام الدواجن
وقبل نحو عشرة أيام أعدمت هونغ كونغ 17 ألف دجاجة في سوق جملة للدواجن وأوقفت جميع وارداتها من الدواجن الحية من الصين لمدة 21 يوما بعد أن أثبتت الاختبارات إصابة دجاجة نافقة بفيروس "أتش5 أن1".

ويوجد الفيروس عادة في الطيور لكن يمكن أن ينتقل إلى البشر الذين ليست لديهم مناعة ويخشى الباحثون من إمكان تحوره إلى نوع ينتشر في شتى أنحاء العالم ليقتل الملايين.

ونشط الفيروس في السنوات القليلة الماضية في أنحاء شتى من العالم ولاسيما في آسيا خلال شهور العام الأكثر برودة. والسلالة الحالية للفيروس خطرة الإصابة وتقتل معظم أنواع الطيور التي تصاب بها وما يصل إلى 60%من البشر المصابين بها.

وأصيب نحو 573 شخصا في أنحاء العالم منذ عام 2003 بالفيروس الذي أودى بحياة 336 شخصا.

المصدر : وكالات

التعليقات