الحليب الملوث قضية متجددة في الصين
(الفرنسية-أرشيف)
يبحث مسؤولون صينيون في حقيقة وجود حليب مجفف ملوث بهرمونات تجعل أعراض النمو الجنسي المبكر تظهر على فتيات رضع, حسب ما ذكره متحدث باسم وزارة الصحة الصينية اليوم الثلاثاء.
 
وأضاف وزير الصحة دينغ هاي خوا آن أن وزارته ستفحص عينات من الحليب وتحقق في السبب الذي يجعل أعراض نمو الثديين تظهر على فتيات رضع.
 
وأوضح في مؤتمر صحفي أن خبراء في الطب يجرون اختبارات سريرية على الفتيات المعنيات لإجراء تحقيق طبي وتحليل أسباب ذلك، في حين ذكرت مجلة هيلث تايمز أن أعراض نمو الثديين ظهرت بالفعل على ثلاث فتيات رضع في إقليم هوبي جنوب الصين.
 
وانخفضت قيمة سهم شركة سينوترا إنترناشيونال المنتجة لحليب الأطفال أمس إلى 35% بعدما أذيع في وسائل الإعلام خبر النمو غير الطبيعي لفتيات رضع.
 
ونفت الشركة في بيان أمس تلك الأنباء، وقالت إنها ستتخذ الإجراءات القانونية لحماية اسمها، وأكدت أنها تنفق مبالغ ضخمة على الأبحاث والجودة والتراكيب ومكونات منتجاتها.
 
وقد توفي قبل عامين ستة أطفال على الأقل وأصيب قرابة 300 ألف بمشاكل صحية بعد تناول حليب مجفف ملوث بالميلامين، وهو مركب صناعي يضاف إلى المواد الغذائية لتضليل مراقبي الجودة بإظهار معدلات عالية زائفة في اختبارات البروتين, كما يساعد على تشكل الحصى في الكلى.

المصدر : رويترز