الوجبات السريعة تعرض الأطفال للربو
آخر تحديث: 2010/6/3 الساعة 17:55 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/3 الساعة 17:55 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/20 هـ

الوجبات السريعة تعرض الأطفال للربو

أوضحت نتائج دراسة جديدة أن الأطفال الذين يأكلون وجبات سريعة ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالربو أو بأزيز في التنفس.

 

وقال باحثون من ألمانيا وإسبانيا وبريطانيا في دراسة مرتبطة بخمسين ألف طفل في مناطق متفرقة من العالم، إن العلاقة بين وجبة البرغر والربو تتزايد في الدول الغنية التي تنتشر فيها الوجبات السريعة بشكل كبير.

 

ونفوا أن يكون النظام الغذائي الذي يعتمد على كميات كبيرة من اللحوم يؤدي في حد ذاته إلى الإصابة بالربو، لكنهم رأوا أن تناول الوجبات السريعة بشكل متكرر قد يكون إشارة إلى عوامل أخرى خاصة بأسلوب الحياة تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالربو.

 

وأوضحت جابريلي ناجيل قائدة الدراسة التي نشرتها دورية ثوراكس الطبية في بريطانيا أن "العلاقة بين الربو والبرغر ليست لها صلة قوية بالطعام في حد ذاته، لكن البرغر مؤشر على أساليب أخرى للحياة وعوامل بيئية مثل البدانة وعدم ممارسة التدريبات".

 

ونبهت الباحثة إلى أن الفواكه والخضروات تحتوي على مضادات للأكسدة وعوامل حيوية نشطة يمكنها إحداث تأثير موات في الربو.

 

وبلغ عدد أطفال بريطانيا المصابين بالربو نحو 1.1 مليون طفل, كما أن الربو من أكثر أمراض أميركا انتشارا بين الأطفال حيث بلغ عدد المصابين به نحو عشرة ملايين.

 

وتوصلت الدراسات إلى أن النظام الغذائي لا يجعل الأطفال عرضة بشكل أكبر للإصابة بالحساسية عامة, ولكن له تأثيرا على انتشار الإصابة بالربو وبأزيز في التنفس.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية:

التعليقات