ميشيل أوباما تحارب بدانة الأطفال
آخر تحديث: 2010/2/10 الساعة 06:52 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/10 الساعة 06:52 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/26 هـ

ميشيل أوباما تحارب بدانة الأطفال

ميشيل أوباما لدى إطلاقها الحملة (الفرنسية)

دشنت السيدة الأولى في الولايات المتحدة ميشيل أوباما الثلاثاء في البيت الأبيض حملة تحت عنوان "لنتحرك" تسعى إلى إيجاد السبل الكفيلة لتقليص البدانة لدى الأطفال، التي يعاني منها حوالي ثلث الأطفال في أنحاء البلاد.
 
وتعد الحملة الجديدة -التي تهدف إلى زيادة الوعي لدى الجمهور بهذه المشكلة- إحدى المهام الرفيعة التي تقوم بها السيدة الأولى حتى الآن منذ تولي الرئيس باراك أوباما مقاليد الأمور في البلاد في يناير/كانون الثاني من العام الماضي.
 
وتأمل عائلة أوباما تعزيز التنسيق داخل الحكومة والعمل مع الآباء والمدارس والمجتمعات المحلية لتحسين التغذية وزيادة ممارسة الرياضة وتغيير العادات الأخرى لدى الأطفال الأميركيين.
 
واستشهدت ميشيل أوباما بالإحصاءات التي تظهر أن معدلات البدانة بين الأطفال في الولايات المتحدة قد تضاعفت ثلاث مرات خلال العقود الثلاثة الماضية، الأمر الذي يزيد احتمالات تعرضهم مستقبلا لمشكلات صحية مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.
 
وقالت إن مهمتها تستهدف "حشد أمتنا لتحقيق هدف واحد، لكنه طموح للغاية، يتمثل في إيجاد حل لمشكلة البدانة لدى الأطفال في جيل واحد، ليتمكن الأطفال الذين يولدون اليوم من الوصول إلى سن البلوغ بوزن صحي".
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات