حالتا وفاة بإنفلونزا الخنازير بإيران

Employees of H1N1 vaccine manufacturer CSL work on a production line in Melbourne on September 24, 2009 as a program to develop a swine flu vaccine in Australia has produced a vaccine which its maker says will have a 95 per cent success rate in adults.
شركات الأدوية في سباق مع الزمن لإنتاج اللقاح قبل دخول الشتاء (الفرنسية-أرشيف)

أعلن في إيران عن وفاة طفلين تقل أعمارهما عن عامين، إثر إصابتهما بفيروس "إتش1 إن1" المعروف بإنفلونزا الخنازير, ليرتفع عدد الوفيات بهذا المرض إلى أربع حالات.

 
كما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن تسجيل 34 حالة إصابة جديدة في الأسبوع الماضي, ليبلغ بذلك إجمالي المصابين في إيران 391 حالة.
 
كما أوضح مسؤول بوزارة الصحة أن أغلب المصابين في البلاد تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 34 عاما، نصفهم من العائدين من أداء العمرة من السعودية، و26% منهم أصيبوا نتيجة الاختلاط بالحجاج العائدين، في حين تتعلق النسبة المتبقية من المصابين بالمواطنين العائدين من زيارات إلى تايلند ودول أوروبية وأميركية والأشخاص الذين يختلطون بهم.
 
من جهة ثانية أعلن في دولة الإمارات العربية أن وزارة الصحة وافقت لشركة محلية على تصنيع دواء مماثل لعقار تاميفلو في إطار مشروع مشترك مع شركة هندية.
 
وفي السعودية دخلت شركة محلية مع أخرى كندية في اتفاق لإنتاج وبيع لقاح في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وتتسابق شركات الأدوية حول العالم لإنتاج لقاحات مضادة للفيروس قبل حلول فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي حيث يحذر خبراء من أن فيروس الإنفلونزا قد ينتشر على نطاق أوسع.
 
يشار إلى أن الفيروس أدى حتى الآن لوفاة 71 شخصا في شبه الجزيرة العربية بينهم 26 في السعودية التي ستستقبل ما يصل إلى مليوني حاج من جميع أنحاء العالم في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
المصدر : وكالات