ارتفاع ضحايا الإنفلونزا بكوريا وإسرائيل

South Korean doctors give swine flu advice to citizens outside the City Hall in Seoul on August 27, 2009 as part of the government's campaign to stem the spread of the influenza A (H1N1) virus.

أطباء كوريون جنوبيون يقدمون نصائح حول المرض في سول (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت السلطات الصحية بكوريا الجنوبية اليوم الاثنين أن رجلا مصابا بفيروس "إتش1أن1" المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير قد لقي حتفه، ليرتفع عدد الوفيات في البلاد جراء المرض إلى سبع حالات.

 
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن وزارة الصحة والرفاهية أن الرجل (78 عاما) كان يعاني منذ فترة من ارتفاع ضغط الدم وتلف الكبد وأمراض أخرى، ويفترض أنه توفي بسبب تداعيات الإنفلونزا الجديدة أمس الأحد. لكن الوزارة قالت إن السبب الدقيق للوفاة ما زال قيد التحقيق.
 
وكانت كوريا الجنوبية أعلنت بدء تفشي المرض مطلع مايو/أيار الماضي ووفاة أول ضحية له يوم 15 أغسطس/آب الماضي.
 
وذكرت الوزارة أن عدد المصابين بالإنفلونزا بلغ 7576 شخصا يوم 10 سبتمبر/أيلول الجاري.
 
وفيات الإنفلونزا في إسرائيل بلغت 23 حالة (الفرنسية-أرشيف)
وفيات الإنفلونزا في إسرائيل بلغت 23 حالة (الفرنسية-أرشيف)
إسرائيل
من جهتها أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الاثنين وفاة امرأة تمثل الحالة الـ23 بفيروس "أي/إتش1أن1".
 
وقالت متحدثة باسم الوزارة إن المرأة (33 عاما) -وهي أم لعشرة أطفال- توفيت أمس في مستشفى هداسا بالقدس رغم الجهود الطبية المكثفة لعلاجها.
 
وذكرت أن المرأة ظهرت عليها أعراض الإنفلونزا قبل أسبوع وأصيبت بحمى شديدة، إلا أنها لم تهتم في أول الأمر بتلقي الرعاية الطبية.
 
وأضافت المتحدثة أن المرأة لم تصل إلى المستشفى إلا أمس، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها كانت حبلى في أسبوعها الـ39 وكانت مفرطة الوزن، وقد تبين في المستشفى أن الجنين قد مات.
المصدر : الألمانية