إنفلونزا الخنازير تسبب وفيات جديدة
آخر تحديث: 2009/8/4 الساعة 12:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/4 الساعة 12:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/13 هـ

إنفلونزا الخنازير تسبب وفيات جديدة

تفشي إنفلونزا الخنازير أودى بحياة المئات عبر العالم (الفرنسية-أرشيف) 

سبب وباء إنفلونزا الخنازير حالات وفاة لأول مرة في كل من فيتنام والهند وجنوب أفريقيا، كما أعلنت زيادة في عدد المصابين بالمرض في عدد من الدول عبر العالم من بينها دول عربية.

فقد أعلنت فيتنام اليوم أول وفاة بسبب الإصابة بالمرض حيث توفيت امرأة عمرها 29 عاما بسبب فيروس "أتش 1 أن 1"  المسبب للمرض في البلد الذي يعاني فيه نحو ألف شخص من المرض.

وأوضحت الحكومة أن المرأة توفيت الليلة الماضية إثر فشل في الجهاز التنفسي بعد أن نقلت إلى مستشفى عسكري يوم 30 يوليو/تموز.

وفي الهند أكدت وزارة الصحة أمس أول حالة وفاة في البلاد بسبب إنفلونزا الخنازير في مدينة بوني بغرب البلاد، مشيرة إلى أن الضحية فتاة عمرها 14 عاما.

وذكر بيان للحكومة أن الفتاة نقلت إلى مستشفى الشهر الماضي بعد إصابتها بالتهاب في الحلق ورشح في الأنف وصداع، حيث وضعت على جهاز التنفس الصناعي بعد أن تدهورت حالتها الصحية.

وقال مسؤولون بوزارة الصحة إن الهند سجلت أول حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير في مدينة حيدر آباد في مايو/أيار وانتشر الفيروس منذ ذلك الحين في إنحاء البلاد.

ومن جانبها أكدت جنوب أفريقيا أمس أول وفاة بإنفلونزا الخنازير لطالب جامعي عمره 22 عاما.

عبد الله الربيعة أعلن إصابة 595 شخصا بإنفلونزا الخنازير بالسعودية (الفرنسية-أرشيف)
عربيا
وفي دمشق أعلنت وزارة الصحة السورية أمس تسجيل إصابتين جديدتين بمرض إنفلونزا الخنازير ليرتفع بذلك عدد الإصابات في البلاد إلى 13 حالة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الإصابتين الجديدتين هما لمواطن ليبي الجنسية وصل إلى سوريا عبر المطار والحالة الثانية لمواطنة سورية كانت في لبنان.

وفي السعودية أعلن وزير الصحة السعودي عبد الله الربيعة السبت الماضي أن مجموع الإصابات بالمرض في المملكة بلغ 595 حالة. مشيرا إلى أن معدل شفاء الحالات تجاوز 90%.

وأوضح أن عدد الوفيات بلغ أربع حالات في حينه، لافتا إلى أن وزارة الصحة حجزت أربعة ملايين جرعة من العلاج المضاد للمرض، يتوقع وصولها في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأوضح الربيعة أن من الصعوبة الكشف المبكر عن هذا المرض، رغم الجهود التي تبذل للوقاية منه من قبل جميع الجهات المعنية.

يشار إلى أن فيروس إنفلونزا الخنازير ظهر في أبريل/نيسان في الولايات المتحدة والمكسيك ثم انتشر عالميا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في 11 يونيو/حزيران انتشار المرض على نطاق وبائي. وأودى الفيروس حسب المنظمة حتى السابع والعشرين من الشهر الماضي بحياة  816 شخصا حول العالم معظمهم في الأميركتين.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات