وفاتان بالطاعون في الصين
آخر تحديث: 2009/8/3 الساعة 10:10 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/3 الساعة 10:10 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/12 هـ

وفاتان بالطاعون في الصين

الطاعون يمكن أن ينتقل من شخص لآخر عبر الرذاذ المتناثر من سعال المصاب
(رويترز-أرشيف)
أغلقت السلطات الصينية منطقة نائية في أقصى غرب البلاد يقطنها نحو عشرة آلاف نسمة بعد وفاة شخصين أصيبا بمرض الطاعون الرئوي.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة أن عشرة أشخاص أصيبوا بالمرض في منطقة تبتية عرقية بإقليم شنغهاي القليل السكان. وقالت وزارة الصحة إن بلدة زيكتان والمنطقة المحيطة أغلقت.

وبينما يسود قلق متزايد, قالت منظمة الصحة العالمية إن مثل هذه الحالات ليست جديدة. وأشارت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية في بكين فيفيان تان إلى تسجيل حالات متفرقة عبر سنوات مضت, قائلة إن هناك اتصالا متواصلا مع السلطات للتأكد من أن الأمور تحت السيطرة.

في الوقت نفسه قلل مسؤول بالإدارة الصحية لحكومة شنغهاي من خطورة الموقف, وقال "لا يوجد احتمال لانتشار المرض لقد أغلقنا المنطقة المصابة بالفعل ونحن الآن نعالج المرضى".

يشار إلى أن الصين تشهد حالات تفشي للطاعون من وقت لآخر والتي عادة تنتشر بسبب القوارض والبراغيث. وينتقل الطاعون عن طريق الجو ومن الممكن أن ينتشر بسهولة بين الناس.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن الطاعون الرئوي هو الشكل الفيروسي والأقل شيوعا من أنواع الطاعون ويمكن أن ينتقل من شخص لآخر عبر الرذاذ المتناثر من سعال المصاب بالمرض. ويعد التشخيص السريع هو المفتاح نحو تقليل المضاعفات والوفيات.
المصدر : وكالات

التعليقات