إنفلونزا الخنازير يواصل الانتشار في المنطقة (الفرنسية-أرشيف)

سجلت إسرائيل ثاني حالة وفاة بإنفلونزا الخنازير في وقت تزايدت فيه حالات الإصابة بالوباء في البحرين واليمن. 
 
وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية مساء الأحد أن شابة من فلسطيني 1948 توفيت متأثرة بالتهاب رئوي ناجم عن الإصابة بفيروس إتش1 إن1 المعروف بإنفلونزا الخنازير.
 
وأوضحت أن جيهان أسعد موسى ( 24 عاماً)، من بلدة ترشيحا، توفيت في مستشفى نهاريا نتيجة التهاب رئوي ناجم عن مرض إنفلونزا الخنازير.

وهذه ثاني حالة وفاة جراء الإصابة بهذا المرض في إسرائيل، حيث توفي رجل في الخامسة والثلاثين من عمره يقيم في مدينة إيلات الأسبوع الماضي وهو أول ضحية في إسرائيل للفيروس وما زال 21 شخصا أصيبوا به يعالجون في المستشفيات.
    
البحرين
وفي المنامة سجلت وزارة الصحة البحرينية الأحد 11 إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير بعد أن تم إجراء 22 فحصا بإدارة الصحة للحالات المشتبه بها.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن الإصابات المسجلة وصفت بالخفيفة وتم نقلها للعزل بمركز إبراهيم خليل كانو الصحي الذي كان يضم سبع حالات مصابة.

وسجلت الفحوصات أربع إصابات لعائلة بحرينية قادمة من بريطانيا مكونة من أب (52 عاما) وأم (48 عاما) وابنة (24 عاما) وابن (21 عاما) وأربع إصابات لعائلة بحرينية قادمة من السعودية بعد أداء مناسك العمرة وهى لأم تبلغ 35 عاما وثلاثة أطفال.
  
كما سجلت الحالة التاسعة لطفل بحريني يبلغ من العمر أربعة أشهر مخالط لأحد المصابين بالفيروس، والإصابة العاشرة لطفلة فلبينية (ستة أعوام) وهى من المخالطين لحالة مصابة في إحدى المدارس الخاصة الأجنبية والتي تم إغلاقها مؤخرا، والحالة الأخيرة لسيدة فلبينة (40 عاما) عادت من الفلبين.

وسجلت البحرين 123 إصابة بالفيروس وذلك منذ اكتشاف أول حالة في مايو/أيار الماضي.
 
اليمن
وفي اليمن أعلنت وزارة الصحة اليمنية اكتشاف حالة إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير لتصبح بذلك الحالة الحادية عشرة المكتشفة في البلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة العليا لمكافحة الإنفلونزا بالوزارة عبد الحكيم الكحلاني أمس إن حالة الإصابة المكتشفة هي لمواطن يمني قدم من الخارج.

وأضاف أن المواطن أبلغ إدارة الترصد الوبائي في وزارة الصحة عن نفسه، مشيرا إلى أنه يخضع حالياً للعلاج والعزل. وكان اليمن قد أعلن عن شفاء عشر حالات سابقة تم اكتشافها على فترات متباعدة الأربعاء الماضي.

وكانت أول حالة اكتشاف لمصاب بالمرض لطالب يمني يبلغ من العمر 16 عاماً قدم من الولايات المتحدة الأميركية في منتصف يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : وكالات