تزايد الوفيات بإنفلونزا الخنازير
آخر تحديث: 2009/7/29 الساعة 20:20 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/29 الساعة 20:20 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/7 هـ

تزايد الوفيات بإنفلونزا الخنازير

 إنفلونزا الخنازير تواصل الانتشار حول العالم  (الفرنسية-أرشيف)

تسبب وباء إنفلونزا الخنازير في أربع حالات وفاة جديدة بأستراليا، وتزايدت حالات الإصابة بالوباء في كل من الجزائر وإيران وألمانيا، بينما تعكف أميركا على وضع أولويات بمن سيطعّمون بالمرض.
 
وأعلنت السلطات الصحية في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية اليوم تسجيل أربع حالات وفاة جديدة بسبب فيروس "أتش 1 أن 1" المسبب لإنفلونزا الخنازير.
 
وأوضحت أن المتوفين هم رجلان وامرأتان تتراوح أعمارهم بين 51 و71 سنة، كانوا يعانون من مشاكل صحية مختلفة، ومعرضين لخطر تطوير إصابة حادة بإنفلونزا الخنازير بسبب أمراضهم الأخرى.

كما أوصت الحوامل ومن يشكون من مشاكل صحية كالسكري وأمراض الكلى والجهاز التنفسي والقلب أن يلقوا رعاية، إضافية إلى أن يستشيروا أطباءهم في حالوا شكوا من عوارض تشبه عوارض الإنفلونزا.
 
يشار إلى أنه منذ بدء انتشار إنفلونزا الخنازير، بلغ عدد المصابين الذين أدخلوا إلى المستشفى في نيوساوث ويلز 844 حالة، و47 منهم يتلقون العلاج في وحدة العناية الفائقة، في حين أن عدد الإصابات المؤكدة الإجمالي في الولاية هو 3874 حالة.

إصابات
وفي الجزائر أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم تسجيل الإصابة الـ16 بفيروس إنفلونزا الخنازير في البلاد.

وأوضح بيان للوزارة أن هذه الإصابة الجديدة تتعلق برجل في الـ37 من العمر يقطن بمدينة قسنطينة (400 كيلومتر شرق العاصمة الجزائرية).
 
وفي إيران أعلنت وزارة الصحة اليوم أن عدد المصابين بإنفلونزا الخنازير في إيران وصل إلى 50 مصابا، مضيفة أنها لم تبلغ إلى الآن عن حدوث أي حالة وفاة بسبب هذا المرض.
 
وفي ألمانيا ارتفع عدد حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير إلى 4500 حالة، وأعلن معهد "روبرت كوخ" للتحاليل والأبحاث اليوم أنه سجل خلال يوم واحد 635 حالة إصابة جديدة بالمرض في ألمانيا.
 
أميركا تحدد أولويات من سيتم تطعيمهم(الفرنسية-أرشيف)
ويوجد معظم المصابين في ولايات شمال الراين/ويستفاليا وسكسونيا السفلى وبادن/فورتمبرغ.

وأصيب معظم أصحاب الحالات بالمرض خلال رحلات في الخارج، وجلب معظم المصابين الفيروس من إسبانيا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد ذكرت أمس أن فيروس "أتش 1 أن 1" المُسبب لمرض إنفلونزا الخنازير لا يزال معتدلاً وأن الكثير من حالات الإصابة به لا تحتاج إلى دخول المستشفى.

ولاحظ المتحدث باسم المنظمة أبالوك باتياسيف أن الإصابات هي في صفوف اليافعين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة.
 
التطعيم
وفي أميركا يترقب المواطنون القواعد التي سيضعها خبراء اللقاح الذين يقدمون النصح للحكومة بشأن أولويات من سيتم تطعيمهم ضد الوباء.
 
ويتوقع أن تكون الأولوية في التطعيم للعاملين في قطاع الصحة والنساء الحوامل ومرضى الربو والبول السكري.
 
وتعاقدت الحكومة الأميركية على شراء 195 مليون جرعة من لقاح إنفلونزا الخنازير تحسبا لحملة تطعيم خلال الخريف، كما تعاقدت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية أيضا على 120 مليون جرعة لزيادة عدد جرعات اللقاح اللازمة.
 
وقالت وزيرة الصحة والخدمات الإنسانية كاثلين سيبليوس في وقت سابق من  هذا الشهر إن الحكومة ستتحمل التكاليف.
 
وتوفي أكثر من 800 شخص في العالم بسبب الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير، كما أن هناك أكثر من 124 ألف إصابة مؤكدة بالمرض.
المصدر : وكالات

التعليقات