إنفلونزا الخنازير يصل قصر باكنغهام
آخر تحديث: 2009/7/27 الساعة 01:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/27 الساعة 01:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/5 هـ

إنفلونزا الخنازير يصل قصر باكنغهام

قصر باكنغهام المقر الرسمي لملكة بريطانيا في لندن (رويترز)

وصل مرض إنفلونزا الخنازير قصر باكنغهام المقر الرسمي لملكة بريطانيا في لندن، واكتشفت إصابتان بالوباء بين موظفيه. وفي إندونيسيا أعلن عن أول حالة وفاة بسبب المرض، وتواصل ظهور إصابات جديدة في عدد من دول العالم.

فقد قالت صحيفة "نيوز أوف ذي وورلد" الأحد إن الملكة البريطانية إليزابيث الثانية أمرت باتخاذ إجراءات صارمة بشأن النظافة في القصور الملكية، بعد اكتشاف الإصابات في قصر وندسور القريب من لندن، وطلبت من مساعديها البارزين اتباع تعليمات وزارة الصحة بشأن التعاطي مع إنفلونزا الخنازير، ومنها عزل الأشخاص المصابين لمنع انتشار الوباء.

وكان قد أعلن قبل نحو أسبوعين أن فيروس "إتش1 إن1" المسبب للمرض اخترق مكتب رئاسة الحكومة البريطانية وأصاب مايكل جاكوبس كبير مستشاري رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون.

وتوفي في بريطانيا 31 شخصا نتيجة إنفلونزا الخنازير حتى 22 يوليو/ تموز، 27 منهم في إنجلترا وأربعة في أسكتلندا.
 
وفي إندونيسيا توفيت طفلة في السادسة من العمر جراء إصابتها بإنفلونزا الخنازير، في أول حالة وفاة في البلاد. وقالت المديرة العامة لقسم مكافحة الأمراض في وزارة الصحة بجاكرتا تياندرا أديتاما إن هذه أول حالة وفاة تسجلها البلاد.
 
لكنها شددت على أن الوباء لا يحمل بعد مؤشرات خطيرة، ولكنه يمكن في الواقع أن يؤدي إلى وفيات في 0.4% من الحالات، ومع ذلك لا بد من مراقبته خاصة مع وجود 343 مصابا في البلاد.

هونغ كونغ أعلنت اكتشاف 190 إصابة
جديدة بإنفلونزا الخنازير (الفرنسية)
إصابات جديدة
من جهة أخرى أعلنت إدارة الصحة في هونغ كونغ الأحد اكتشاف 190 إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير في 24 ساعة، وهو أكبر عدد من  الإصابات المؤكدة في يوم واحد. وبذلك يرتفع عدد الإصابات المؤكدة بإنفلونزا الخنازير في هونغ كونغ إلى 2702.

وفي رومانيا أعلن عن إصابة 18 هم 17 تلميذا وأستاذ في مدرسة تضم جنسيات أوروبية عدة منها تركيا والنمسا وإسبانيا والبرتغال. وقالت وزارة الصحة الرومانية إنه يجري علاجهم. وتبلغ عدد الإصابات في البلاد حتى الآن 95 إصابة.

وفي البلدان العربية، أعلن وزير الصحة الأردني نايف الفايز الأحد عن تسجيل 13 إصابة جديدة ليرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة في المملكة إلى 66 منذ وصول المرض إلى الأردن في يونيو/ حزيران الماضي.

أما في الجزائر فأعلنت وزارة الصحة تسجيل الإصابة الـ15 بالفيروس. وذكر بيان للوزارة أن هذه الإصابة الجديدة تتعلق بطفلة تبلغ من العمر تسع سنوات جاءت من لندن لقضاء الإجازة في البلاد، وأشارت إلى أنها وضعت تحت الرعاية الطبية منذ الخميس الماضي بعد ظهور أعراض المرض عليها.

وشهد المرض توسعا في العديد من البلدان العربية والإسلامية ما حدا بوزراء الصحة العرب الأربعاء الماضي إلى فرض قيود على المرشحين للحج والعمرة قضت باستثناء كل من هو فوق سن الـ65 وأقل من 12 عاما وذوي الأمراض المزمنة من موسم الحج والعمرة هذا العام.

وقالت منظمة الصحة العالمية الجمعة إن وباء إنفلونزا الخنازير انتشر في 160 دولة حتى الآن دون اكتشاف أي تغير يذكر على تصرف أو طبيعة الفيروس، وأكدت أن الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة ستكون جاهزة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية بحلول الخريف المقبل.
المصدر : وكالات

التعليقات