إنفلونزا الخنازير تهدد الجامعة الأميركية بالقاهرة
آخر تحديث: 2009/6/9 الساعة 00:59 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/9 الساعة 00:59 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/16 هـ

إنفلونزا الخنازير تهدد الجامعة الأميركية بالقاهرة

المبنى السكني الذي فرضت عليه السلطات المصرية حجرا صحيا لمنع انتشار المرض (الفرنسية) 

فرضت السلطات المصرية حجرا صحيا على مجمع سكني بحي الزمالك بالقاهرة, حيث يقيم أكثر من 110 طلاب و124 من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأميركية بالقاهرة, وذلك بعد الكشف عن حالتي إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير
 
كما قررت الجامعة وقف الدراسة بها إلى يوم الأحد المقبل 14 يونيو/ حزيران تحسبا لانتشار المرض بين طلابها والعاملين بها.
 
ووقف رجال الشرطة مرتدين الأقنعة الطبية الواقية عند حواجز أمنية وضعت خارج السكن الجامعي المؤلف من عدة طوابق والذي يقيم فيه بعض الطلبة الأجانب من دول غربية وعربية وأعضاء هيئة التدريس ومنعت الشرطة من الدخول والخروج من المبنى.
 
وأوضح وزير الصحة المصري حاتم الجبلي أن الحالتين لطالب وطالبة أميركيين قادمين من الولايات المتحدة للدراسة الصيفية بالجامعة الأميركية وأن مقر إقامتهما هو السكن الخاص بالجامعة.
 
وذكر أن الحالة الأولى لطالب عمره 23 عاما جاء من ولاية نيوجرسي عبر نيويورك ولندن ووصل إلى القاهرة يوم 28 مايو/ أيار الماضي وبدأ ظهور الأعراض عليه في 5 يونيو/ حزيران الحالي.
 
أما الحالة الثانية فهي لطالبة عمرها 23 عاما من فلوريدا وكانت وصلت إلى القاهرة يوم 28 مايو/ أيار على رحلة قادمة من لندن عبر نيويورك وظهرت عليها الأعراض في 5 يونيو/ حزيران أيضا.
 
كما أجريت اختبارات للكشف عن الفيروس على جميع المقيمين في السكن الجامعي الموضوع تحت الحجر الصحي, حيث تعلن النتائج خلال ساعات, طبقا لما قاله الجبلي.
 
من جهته قال المتحدث باسم الحكومة المصرية مجدي راضى إن تقريرا رفعته وزارة الصحة لمجلس الوزراء يشير إلى الاستمرار بتشديد إجراءات الترصد والتتبع لحالات الاشتباه، وللقادمين من الخارج خاصة القادمين من الجهات التي سجلت عددا كبيرا من الإصابات.
 
في ملف آخر أشار تقرير وزارة الصحة المصرية إلى تسجيل الإصابة رقم 80 بإنفلونزا الطيور لطفلة عمرها أربع سنوات.
المصدر : وكالات

التعليقات