اجتماع طارئ لمناقشة تفشي إنفلونزا الخنازير
آخر تحديث: 2009/6/5 الساعة 17:09 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/5 الساعة 17:09 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/12 هـ

اجتماع طارئ لمناقشة تفشي إنفلونزا الخنازير

المخاوف من تفش أسرع للفيروس دفع إلى إجراءات احترازية متعددة (الفرنسية-أرشيف) 

قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية إنه لا يتوقع أن ترفع المنظمة درجة التحذير من إنفلونزا الخنازير إلى المرحلة السادسة وهي أعلى الدرجات.
 
جاء ذلك قبيل مؤتمر هاتفي طارئ لبحث مخاطر انتشار إنفلونزا الخنازير. وأوضحت المتحدثة باسم المنظمة فضيلة الشايب أن مديرة المنظمة مارغريت تشان ستترأس المؤتمر.
 
يشار إلى أن المنظمة تستخدم للتحذير من وباء عالمي مقياسا من ست درجات ورفعت تحذيرها منذ تفشي الإنفلونزا الجديدة إلى الدرجة الخامسة.
 
مزيد من الضحايا
في هذه الأثناء أعلن في الولايات المتحدة عن ارتفاع عدد حالات الوفاة الناجمة عن إنفلونزا الخنازير (أتش.1.أن.1) إلى 22, بعد الكشف عن أول حالة وفاة بولاية بنسلفانيا بشرق البلاد.
 
وتوجد في بنسلفانيا حاليا 269 حالة إصابة مؤكدة, إضافة إلى 101 حالة محتملة, وذلك طبقا لبيانات وزارة الصحة. ويبلغ بذلك عدد الحالات المصابة المؤكدة في جميع أرجاء الولايات المتحدة 11054 حالة.
 
وفي تركيا أعلن عن اكتشاف ثلاث حالات إصابة جديدة, ليرتفع عدد المصابين إلى عشر حالات. وأوضحت وزارة الصحة التركية أن المصابين الجدد هم أميركي وتركيان قدما من الولايات المتحدة.
 
وكانت السلطات التركية قد نصبت كاميرات مراقبة خاصة في المطارات وعلى الحدود لاكتشاف حالات الإصابة بشكل مبكر خاصة بين الوافدين.
 
وفي المكسيك أعلن عن ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 106 حالات بعد الكشف عن ثلاث وفيات جديدة, طبقا لوزارة الصحة. ومن بين تلك الوفيات 52.8% من السيدات تتراوح أعمارهن بين 20 و54 عاما. وقالت الوزارة أيضا إن العدد الإجمالي للحالات المصابة ارتفع إلى 5611 حالة.
 
وقد سجلت جميع الولايات المكسيكية الـ32 حالات إصابة, تركز أكثرها في العاصمة مكسيكو سيتي.
 
وكان وزير الصحة المكسيكي خوزيه أنجل قد أعلن يوم الاثنين الماضي رغم ذلك عن إمكانية إلغاء حالة التأهب الراهن بحلول منتصف الشهر الجاري, معتبرا أن الفيروس بات ضعيفا.
 
يذكر أن تقديرات منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة تشير إلى أن سلالة الإنفلونزا الجديدة أصابت 21939 شخصا في 68 دولة وأدت إلى وفاة 125 منهم.
المصدر : وكالات

التعليقات