الاحتياطات الطبية لم تمنع من انتشار المرض (الفرنسية-أرشيف)

قال خبراء بريطانيون إن عدد الإصابات بـإنفلونزا الخنازير بالبلاد ربما يكون وصل عشرات الآلاف, يأتي ذلك بينما واصل المرض انتشاره, حيث أعلنت عدة بلدان عن حالات إصابة جديدة بما فيها دول عربية, فيما سجلت أسكتلندا ثاني حالة وفاة.

 

وحذر خبراء بريطانيون من أن حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير تجاوزت 45 ألف شخص في المملكة المتحدة وفاقت بعشر مرات الأرقام الرسمية المعلنة.

 

وأشارت صحيفة صندي تايمز نقلا عن الخبير في علم الفيروسات البروفيسور جون أكسفورد إلى أن الأرقام الحقيقية أعلى بعشر مرات مما ذكرته وكالة الرعاية الصحية والتي قدرت المصابين بـ4250 شخصا.

 

وأعلنت وزارة الصحة الأسكتلندية الأحد أن رجلا (73 عاما) لقي حتفه جراء إصابته بالفيروس مساء السبت في منطقة بايسلي القريبة من مدينة غلاسجو.

 

ويبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس المرض في أسكتلندا حاليا 922 حالة على الأقل.

 

وفي تايلند أفادت السلطات بثمانين حالة إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير, وقال نائب وزير الصحة التايلندي إن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 1289 حالة.

 

وأعلنت أندونيسيا الأحد تسجيل ست حالات جديدة ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى ثمانية.

 

حالات عربية

وعلى الصعيد العربي أعلنت وزارة الصحة السعودية الأحد تسجيل ست إصابات جديدة بإنفلونزا الخنازير ليرتفع عدد الإصابات بهذا المرض في البلاد إلى 68 حالة.

 

وفي مصر ذكرت وزارة الصحة الأحد أنها اكتشفت ست حالات إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير ليرتفع بذلك عدد الإصابات في البلاد إلى 61 حالة.

 

من جهته قال وزير الصحة الفلسطيني إنه تم اكتشاف سبع حالات إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير في قرية فلسطينية شمال مدينة نابلس لتضاف إلى 15 حالة أخرى في باقي الأراضي الفلسطينية.

 

وقال وزير الصحة الأردني نايف الفايز إنه تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بالمرض ليرتفع عدد الحالات المسجلة في الأردن إلى 18 إصابة شفيت منها إلى حد الآن 12 حالة شفاء تاما.

المصدر : وكالات