منظمة الصحة العالمية: الإصابات بلغت 55867 إصابة في 117 دولة (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت الحكومة العراقية رسميا عن اكتشاف سبع إصابات بمرض إنفلونزا الخنازير، الذي يسببه فيروس إتش1 إن1. كما سجلت صربيا أول حالة إصابة بالمرض تعود لرجل عاد مؤخرا من الأرجنتين.
 
وبينما ظهرت إصابات جديدة في عدة دول، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات وصل إلى 55867 إصابة في 117 دولة أدت إلى وفاة 238 شخصاً.

وقال وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي الأربعاء إن سبع لاعبات من أعضاء المنتخب الوطني العراقي بكرة السلة يتلقين العلاج حاليا نتيجة إصابتهن بهذا المرض. وكشف الحسناوي أيضاً عن إصابة أحد أفراد القوات متعددة الجنسيات في العراق بالمرض من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وقال الوزير العراقي إن نتائج الفحوصات الطبية التي أجريت على أعضاء الفريق الرياضي الخمسة العائدين من الولايات المتحدة -وجميعهم من مدينة السليمانية في إقليم كردستان- بالإضافة إلى الشخص السادس وهو عربي من أهالي محافظة بابل، أثبتت إصابتهم بفيروس إنفلونزا الخنازير. وكانت هذه أولى الإصابات بوباء إنفلونزا الخنازير التي يعلن عن ظهورها في العراق.
 
من جهة أخرى سجلت صربيا الأربعاء أول حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير تعود لرجل عاد مؤخرا من الأرجنتين. وقال وزير الصحة الصربي توميكا ميلوسافليفتيش إن الرجل يقيم حاليا في مكان معزول وحالته مستقرة.

الصين أعلنت ظهور 36 إصابة جديدة
في هونغ كونغ (رويترز-أرشيف)
إصابات جديدة
وفي بانكوك، أعلنت وزارة الصحة التايلندية اكتشاف 86 إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة بالمرض إلى 985. ونقلت وكالة الأنباء التايلندية عن وزير الصحة العامة ويثايا كاوباراداي قوله إن من بين المصابين الجدد بالمرض 63 طالبا.
 
أما في ماليزيا فقد أعلنت وزارة الصحة الماليزية عن اكتشاف 12 إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير، ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة بالمرض في البلاد إلى ثمانين حالة.

وقال المدير العام لإدارة الصحة الماليزية محمد إسماعيل ماريكان إن الإصابات الجديدة اكتشفت لدى ثلاثة أجانب هم يمنيان وإندونيسي واحد، أما الباقون فمن الماليزيين الذين عادوا من زيارات إلى دول موبوءة.

وفي هونغ كونغ، كشفت إدارة الصحة عن 36 إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير في هذه المنطقة الإدارية التابعة للصين. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا عن المتحدث باسم إدارة الصحة أنه بذلك يرتفع عدد الإصابات المؤكدة في هونغ كونغ إلى 444.

ومن جهتها أكدت الأرجنتين 18 حالة وفاة من السلالة الجديدة للفيروس مما يجعل الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية في المركز الثالث بعد المكسيك والولايات المتحدة في حالات الوفيات بالمرض، وأكدت وزارة الصحة إصابة 1294 شخصا بالفيروس.

في الأردن بلغ عدد الإصابات 15 إصابة غادر منها المستشفيات عشر حالات
(الفرنسية-أرشيف)
البلدان العربية
وأعلنت وزارة الصحة السعودية الأربعاء أنها سجلت ثلاث حالات جديدة، وأوضحت الوزارة في بيان أن الحالة الأولى لمقيمة لبنانية (18 سنة) في الرياض، والحالة الثانية لفلبينية (53 سنة) في محافظة جدة والحالة الثالثة لسعودي (12 سنة) في الرياض.
 
وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات 48 حالة مصابة بمرض إنفلونزا الخنازير تم تأكيدها جميعا في مختبرات وزارة الصحة السعودية.

أما لبنان فأكد أن عدد الإصابات بلغ ثلاثين إصابة. وأعلنت وزارة الصحة في بيان الأربعاء عن تشخيص خمس إصابات جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى ثلاثين.

وفي الأردن، أكد وزير الصحة الأردني نايف الفايز أن أربعة من المصابين بإنفلونزا الخنازير غادروا المستشفى الأربعاء بعد تعافيهم من المرض، ليصبح مجموع المصابين الذين غادروا المستشفى عشرة من أصل 15 مصابا.

وبلغ عدد الإصابات الجديدة في العالم منذ الاثنين الماضي 3707 إصابات وسبع حالات وفاة جديدة. وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في 11 يونيو/حزيران الجاري أن هذا المرض أصبح وباء عالميا.

المصدر : وكالات