إجراءات احترازية متعددة للوقاية من المرض (رويترز-أرشيف)

كشفت مصر عن خمس إصابات جديدة بـإنفلونزا الخنازير (أتش.1.أن.1), ليرتفع العدد الإجمالي إلى 39 إصابة بينها ست حالات محلية.
 
كما ارتفع إلى عشرة عدد الحالات التي اكتشفت في مصر في غضون أربعة أيام, وسط مخاوف من وجود إصابات أخرى لم تكتشف بعد.
 
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية عبد الرحمن شاهين أن الحالات الجديدة هي لطفلة مصرية (ستة أعوام) وصلت من الولايات المتحدة يوم 19 يونيو/حزيران الجاري ولطفل مصري يحمل الجنسية الكندية (تسعة أعوام) وصل مع أسرته في اليوم نفسه وطفلة مصرية تحمل الجنسية الكندية (سبعة أعوام) وسيدة مصرية (66 عاما) وصلت من الولايات المتحدة يوم 15 يونيو/حزيران الحالي وطفلة مصرية تحمل الجنسية الأميركية (عشرة أعوام).
 
من جهته اعتبر وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي عمرو قنديل أن الإصابات المحلية الست تنبئ باحتمال انتشار أوسع للمرض في مصر. كما أشار المتحدث المصري إلى شفاء 26 حالة, فيما باقي الحالات قيد العلاج.
 
السعودية
وفي السعودية أعلن عن تسجيل حالة إصابة جديدة, ليصل بذلك عدد الإصابات بهذا المرض في المملكة إلى 35 حالة.
 
وأوضحت وزارة الصحة أن الإصابة الجديدة لمقيمة لبنانية (25 عاما) مخالطة لحالة مصابة ويجري تطبيق إجراءات العزل عليها بمستشفى القوات المسلحة بالرياض.
 
وذكرت الوزارة في بيان أنه يجري حاليا تطبيق الإجراءات الوقائية والعلاجية على المصابين والمخالطين, وفقا لإجراءات الخطة الوطنية للوقاية وما أوصت به منظمة الصحة العالمية.
 
تايلند
أعلن عن 43 إصابة جديدة في تراجع عن العدد اليومي الذي سجّل الأسبوع الماضي.
 
وقال المدير العام لوزارة الصحة العامة التايلندي سومشاي تشاكرابهاند إن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 561, مشيرا إلى أن هذا العدد يشكل تراجعا إلى النصف في عدد الإصابات اليومية بالمرض. وأرجع ذلك إلى الإجراءات الاستباقية في المدارس التي أدت إلى تراجع عدد الإصابات بين الطلاب.
 
وطبقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية, بلغ عدد الإصابات المؤكدة 44287 حالة في 94 بلدا، أدت إلى وفاة 180 شخصا.

المصدر : وكالات