الإنفلونزا تصل أفريقيا جنوب الصحراء
آخر تحديث: 2009/6/20 الساعة 05:02 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/20 الساعة 05:02 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/26 هـ

الإنفلونزا تصل أفريقيا جنوب الصحراء

أغلب الإصابات الجديدة المعلنة قدم أصحابها من الولايات المتحدة (الفرنسية-أرشيف)

وصل وباء إنفلونزا الخنازير إلى منطقة أفريقيا جنوب الصحراء بعد أن سجلت أولى الإصابات في كل من جنوب أفريقيا وإثيوبيا، في حين سجلت حالات جديدة في الأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وقال وزير الصحة الإثيوبي تيودروس إدانهوم الجمعة إن وزارته سجلت أولى إصابتين بفيروس إتش1 إن1 المسبب للمرض، مضيفا أن الأمر يتعلق بطالبتين عادتا من الولايات المتحدة لقضاء الإجازة الصيفية.

وكانت جنوب أفريقيا قد أعلنت ظهور أول إصابة بإنفلونزا الخنازير لدى طفل في الـ12 من عمره عاد على رحلة جوية من الولايات المتحدة.

وأكدت وزارة الصحة أن الطفل وصل إلى البلاد يوم الأحد ونقل إلى المستشفى في اليوم التالي حيث خضع للعلاج، مضيفة أنه خرج وما يزال يتعافى في بيته، وأنه سيبقى معزولا سبعة أيام حسب ما تنص عليه إرشادات منظمة الصحة العالمية.

إصابات عربية جديدة
وعلى الصعيد العربي أعلنت السلطات الأردنية أمس الجمعة اكتشاف إصابتين جديدتين بإنفلونزا الخنازير ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 11.

وقال وزير الصحة الأردني نايف الفايز إن المصابين هما فتاة ورجل عادا من الولايات المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري.

أما الإمارات العربية المتحدة فقد أعلنت مساء الجمعة تسجيل إصابتين جديدتين ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى أربع حالات. وقالت وزارة الصحة إن المصابين مواطنان إماراتيان قدما من خارج الدولة.

كما ارتفع عدد المصابين في قطر، حيث أعلن وزير الصحة عبد الله القحطاني اكتشاف خمس حالات جديدة ليصبح عدد الحالات المعلنة منذ الثلاثاء عشر حالات.

منظمة الصحة العالمية أعلنت الأسبوع الماضي إنفلونزا الخنازير وباء عالميا
(الفرنسية-أرشيف)
وفي لبنان أعلنت وزارة الصحة الجمعة أن عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى عشرين، متوقعة ارتفاع العدد بسبب عودة اللبنانيين من الخارج في فصل الصيف.

وفي الضفة الغربية أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة جديدة لدى امرأة من سكان مدينة رام الله، وهو ما يرفع عدد الإصابات المؤكدة في الأراضي الفلسطينية إلى ثماني حالات.

إحصاءات عالمية
وفي إسرائيل تم اكتشاف 39 إصابة جديدة معظمها عاد أصحابها مؤخرا من الولايات المتحدة، وبذلك يرتفع عدد المصابين هناك إلى 219 إصابة.

وفي وقت سابق الجمعة أعلنت سلوفينيا وبنغلادش وبابوا غينيا ولاوس لأول مرة ظهور إصابات، كما أكدت ماليزيا ظهور أربع إصابات جديدة.

في السياق قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد المصابين في أنحاء العالم بلغ 44287 وإن عدد حالات الإصابة ارتفع في اليومين الماضيين بنسبة 10%.

وكانت المنظمة قد رفعت الأسبوع الماضي درجة التأهب ضد إنفلونزا الخنازير إلى الدرجة السادسة وأعلنته وباء عالميا، لكنها أكدت أنه لا داعي لوقف التنقلات بين الدول.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات