المكسيك شهدت أكبر ضحايا لمرض إنفلونزا الخنازير بوفاة أكثر من ثمانين (الفرنسية)

أعلن عدد من الدول اكتشاف المزيد من الإصابات بفيروس إنفلونزا الخنازير بينما ارتفع عدد الضحايا على مستوى العالم إلى نحو مائة شخص.
 
ففي هونغ كونغ تأكد إصابة حالتين أخريين بالمرض ليبلغ عدد الحالات المصابة 12 حالة. وتعود الحالة الأخيرة لسيدة وطفل (أربعة أعوام) عادا من الولايات المتحدة.
 
كما ارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس المسبب للمرض في ألمانيا إلى 19 حالة من بينها أربع حالات في مدينة دوسلدورف غربي البلاد.
 
وفي بولندا أفادت وكالة الأنباء الرسمية أن الاختبارات الطبية أظهرت إصابة رجل بولندي بالفيروس عقب عودته من رحلة لنيويورك, ليصبح بذلك الحالة الرابعة المؤكدة بإنفلونزا الخنازير.
 
كما أعلنت السلطات الصحية في الفلبين وجود أربع حالات جديدة مؤكدة بالإنفلونزا, ليرتفع العدد الكلي للحالات في البلاد إلى ست.
 
وقالت وزارة الصحة إن حالتين من الأربع الجديدة قريبتا الصلة بأم تايوانية وابنتها أصيبتا بالمرض بعد عودتهما من عرس في البلاد. أما الحالتان الأخريان -ومنهم حالة لطفل- فلشخصين سافرا إلى هونغ كونغ والولايات المتحدة.
 
بدورها حذرت أستراليا من ظهور موجة من الإصابات الجديدة بالمرض, حيث أغلقت المدارس بعدما تأكدت إصابة عدد من التلاميذ. وقد ظهرت في أستراليا حتى الآن 61 إصابة بالفيروس.
 
أما في رومانيا فأعلنت وزارة الصحة أول إصابة "تكاد تكون مؤكدة" بإنفلونزا الخنازير.
 
العالم بحاجة إلى مزيد من العقارات لمواجهة إنفلونزا الخنازير (رويترز)
ضحايا العالم
وجاءت كل تلك التطورات بينما قالت وكالة أسوشيتد برس إن المرض حصد بعد شهر من تفشيه 83 ضحية في المكسيك و14 في الولايات المتحدة وشخصين في كندا.
 
غير أن وزارة الصحة المكسيكية أصدرت أمس بيانا قالت فيه إن الوفيات بلغت 85 وارتفع عدد الإصابات إلى 4721، لكنها أشارت إلى أن فيروس إتش1 أن1 الذي ضرب 32 ولاية في البلاد في طريقه إلى الانحسار.
 
وفي المنطقة العربية قامت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة أمس بعزل طفل مصري وشقيقه ووالدته لدى وصولهم من الكويت للاشتباه بإصابتهم بالفيروس.
 
وكانت وزارة الصحة في مملكة البحرين قد كشفت عن أول إصابة بالمرض لشخص في الـ21 من العمر قادم من نيويورك، لتصبح ثالث دولة خليجية إضافة إلى الإمارات العربية المتحدة، والكويت التي أصيب فيها 18 جنديا أميركيا.
 
وفي الأردن أكد وزير الصحة نايف الفايز خلو المملكة من المرض بعد إجراء فحوص لعاملة فلبينية ظهرت عليها أعراض مشابهة لمرض إنفلونزا الخنازير.

المصدر : وكالات