أستراليا أعلنت سادس إصابة مؤكدة بالمرض (الأوروبية-أرشيف)

قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد حالات الإصابة بفيروس أتش1 أن1 المسبب لإنفلونزا الخنازير قفز إلى 10243، وإن عدد الوفيات بالمرض ارتفع إلى 80.
 
وأضافت المنظمة في بيان لها الأربعاء أن معظم حالات الإصابة الجديدة ظهرت في الولايات المتحدة التي سجلت فيها 5469 إصابة بالفيروس حتى الآن.
 
وأعلنت 51 إصابة جديدة بالفيروس في اليابان ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة هناك إلى 210 وهو ما يزيد من احتمالات أن تعلن منظمة الصحة العالمية تفشي الفيروس في شكل وباء كامل، بعد أن كانت رفعت التحذير من خطر الوباء الشهر الماضي إلى الدرجة الخامسة على مقياس من ست درجات.
 
وأكدت 40 دولة حتى الآن ظهور حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس الإنفلونزا، وكل أولئك الذين توفوا بالمرض تقريبا كانوا في المكسيك لكن معظم المصابين بالفيروس في أنحاء العالم ظهرت عليهم أعراض خفيفة نسبيا.
 
خامس إصابة مؤكدة بالمرض في الصين لطالب كندي من أصل صيني (الفرنسية-أرشيف) 
وفاة

وفي هذه الأثناء أعلنت السلطات الصحية الأميركية أن فتى في ولاية أريزونا الأميركية توفي متأثرا بمشاكل صحية ناتجة عن إصابته بفيروس إنفلونزا الخنازير.
 
وقالت إدارة الصحة في مقاطعة بيما إن الفتى البالغ من العمر 13 عاما توفي في الخامس عشر من الشهر الجاري بسبب مضاعفات الإنفلونزا.
 
وأصيب أيضا عدد من أفراد عائلته بالفيروس وتعافى معظمهم وما زال أحد أفراد العائلة يعالج في المستشفى. وهذه هي ثالث حالة وفاة في أريزونا مرتبطة بالسلالة الجديدة للإنفلونزا.
 
إصابات
وأكدت أستراليا اليوم الخميس اكتشاف سادس حالة إصابة مؤكدة بالمرض وهي لامرأة مكسيكية جرى تشخيص إصابتها بالمرض أثناء زيارتها البلاد.
 
وأبلغت وزيرة الصحة نيكولا روكسون محطة تلفزيون محلية قائلة "لدينا الآن ست حالات مؤكدة للإصابة بإنفلونزا الخنازير في أستراليا".
 
وجرى تشخيص إصابة ثلاثة أشقاء تبلغ أعمارهم 9 و10 و12 عاما بالفيروس في مدينة ملبورن بجنوب أستراليا أمس الأربعاء بعد عودتهم من عطلة قضوها في الولايات المتحدة، بينما تأكدت إصابة طفل آخر بالمرض في ولاية نيو ساوث ويلز.
 
وفي الصين أعلنت وزارة الصحة في بيان الخميس خامس حالة إصابة مؤكدة بالمرض في البلاد وهي لطالب كندي من أصل صيني يبلغ 21 عاما وصل إلى بكين في السادس عشر من الشهر الجاري على متن طائرة ركاب كندية.
 
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن مصابيْن بالفيروس في الصين غادرا المستشفى وهناك ثالث في حالة مستقرة بينما يتعافى رابع.

المصدر : وكالات