وفاة أميركي بإنفلونزا الخنازير وتفش باليابان
آخر تحديث: 2009/5/18 الساعة 11:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/18 الساعة 11:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/24 هـ

وفاة أميركي بإنفلونزا الخنازير وتفش باليابان

الباحثون الطبيون الأميركيون طوروا العديد من اللقاحات لمواجهة الفيروس (رويترز-أرشيف) 

توفي مدرس أميركي في نيويورك متأثرا بإصابته بفيروس إنفلونزا الخنازير، وهي أول وفاة في هذه المدينة التي تفشى الفيروس في بعض مدارسها منذ أسابيع، في حين تأكدت إصابة أكثر من مائة شخص باليابان.

وفال متحدث باسم المركز الطبي لمستشفى فلاشنج إن ميتشيل وينير (55 عاما) توفي بعد نقله إلى المستشفى قبل عدة أيام مصابا بفيروس أتش1 أن1، حيث كان يفقد الوعي بين الحين والآخر، رغم أن أفراد عائلته قالوا السبت إن حالته تحرز بعض التقدم.

ودفعت المخاوف من تفشي المرض مسؤولي المدينة إلى إغلاق ست مدارس.

وفي الهند أكدت وزارة الصحة أول حالة إصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير لرجل هندي سافر من الولايات المتحدة إلى مدينة حيدر آباد الهندية عن طريق مطار دبي بالإمارات.



الإعلان عن الأرقام الجديدة أثار الذعر بين طلاب الجامعات والمدارس اليابانية (رويترز)
تفش باليابان
أما في اليابان فقد ذكرت وكالة كيودو المحلية للأنباء اليوم أن عدد المصابين بالمرض ارتفع إلى 130 شخصا، مع تركز معظم الحالات الجديدة بين طلاب المدارس الثانوية في غرب البلاد.

وأفاد مسؤول بوزارة الصحة أنه تأكدت إصابة أكثر من 80 طالبا ثانويا في مقاطعتي هيوجو واوساكا. ودعت الوزارة إلى تعليق الدراسة في جميع المدارس الإعدادية والثانوية في هيوجو حيث تأكدت 53 حالة إصابة، بالإضافة إلى أوساكا المجاورة، حيث تأكدت 39 حالة إصابة.

مراقبة الموقف
وذكرت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي أنها تراقب عن كثب الموقف في اليابان بعد إصابة ثلاثة طلاب في مدرسة ثانوية لم يسافروا إلى الخارج بفيروس أتش1 أن1.

وأكدت أكثر من 35 دولة وجود حالات إصابة بالفيروس، وتوفي نحو 60 شخصا في المكسيك بسبب سلالة الإنفلونزا الجديدة، التي دفعت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي إلى رفع مستوى تحذيرها من تفشي وباء عالمي إلى المستوى الخامس من مقياس مؤلف من ستة مستويات.

المصدر : وكالات

التعليقات