طلاب إحدى المدارس المصرية يرتدون أقنعة واقية (الفرنسية-أرشيف)

قررت الحكومة المصرية الأربعاء تطعيم الطلاب في جميع مراحل التعليم ضد فيروس أتش1 أن1 المعروف بمرض إنفلونزا الخنازير بعد ارتفاع الوفيات به إلى 96 شخصا.
 
وقال المتحدث باسم الحكومة المصرية مجدي راضي إن رئيس الوزراء أحمد نظيف قرر البدء الفوري في تطعيم جميع الطلاب في مراحل التعليم المختلفة سواء التعليم الأساسي أو العالي، بعد أن تقرر استيراد أربعة ملايين جرعة خلال الفترة المقبلة.
 
وأضاف أنه سيتم بدء عمليات التطعيم في المحافظات الأكثر إصابة بالمرض خاصة القاهرة والإسكندرية والجيزة وحلوان، مع استمرار تطعيم الحوامل والأشخاص ذوي الأولوية والأكثر عرضة للإصابة بالمرض.
 
وذكر أنه في حالة رفض ولي أمر الطالب للتطعيم فعليه كتابة إقرار على نفسه بتحمل المسؤولية عن عدم تطعيم أولاده.
 
وأشار المسؤول المصري إلى زيادة حالات الإصابة بالمرض في فصل الشتاء كما كان متوقعا، حيث تم تسجيل 8300 حالة إصابة على مستوى الجمهورية، وتسجيل 96 حالة وفاة.
 
وبلغ عدد الوفيات بين طلاب المدارس ثلاثا فقط، وفي الجامعات اثنتين، ومازال الاتجاه السائد في حالة الوفيات هو وجود مضاعفات مرضية أخرى تؤدي إلى الوفاة.
 
وكانت مصر أعلنت اكتشاف أول حالة وفاة بالفيروس في يوليو/تموز الماضي لسيدة مصرية في الثامنة والعشرين من عمرها توفيت بعد عودتها من أداء مناسك العمرة بالسعودية.
 
واكتشفت مصر أولى حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير في مطار القاهرة الدولي في الثاني من يونيو/حزيران الماضي وكانت لفتاة أميركية من أصل مصري قادمة من الولايات المتحدة.

المصدر : يو بي آي