أعداد الضحايا في تزايد رغم محاولات السيطرة على الفيروس (الفرنسية-أرشيف)
كشفت وزارة الصحة المصرية عن حالتي وفاة جديدتين بسبب الإصابة بفيروس (إتش1 إن1) المعروف إعلاميا بـإنفلونزا الخنازير, ليرتفع العدد إلى 86 حالة.
 
وذكر بيان وزارة الصحة أن الحالة الأولى لسيدة حامل في شهرها الخامس، وعمرها 35 عاما من محافظة الغربية، تم حجزها بالمستشفى وهي تعاني من أعراض تنفسية شديدة.
 
أما الحالة الثانية, فكانت لطفلة من محافظة الدقهلية تبلغ من العمر عاما وسبعة أشهر تم حجزها بالمستشفى وهي تعاني أيضاً من أعراض تنفسية شديدة. وأشار البيان إلى أن التاريخ المرضي لتلك الحالة يشير إلى إصابتها بالصرع وضمور بالمخ والتهاب رئوي متكرر.
 
وفي إطار إجراءات مواجهة الفيروس, عزلت سلطات مطار القاهرة الدولي موظفا بشركة طيران للاشتباه بإصابته بعد اكتشاف ارتفاع حرارته بينما فحصت 13 ألف راكب قادمين من الخارج على متن 117 رحلة طيران.
 
وطبقا ليونايتد برس, فقد أصبح الإعلان عن سقوط ضحايا جدد لفيروس إنفلونزا الخنازير إحدى السمات اليومية في مصر، حيث تزايدت حالات الوفيات الفترة الأخيرة.
 
وقد اكتشفت مصر أولى حالات الإصابة بمطار القاهرة في الثاني من يونيو/ حزيران الماضي، وكانت لفتاة أميركية من أصل مصري قادمة من الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات