أطباء فلسطينيون يحتاطون من إنفلونزا الخنازير بارتداء الأقنعة الواقية (الفرنسية)

أعلن مسؤول صحي في مصر أن عدد الوفيات بفيروس "أتش1أن1" المسبب لـإنفلونزا الخنازير ارتفع إلى 44 حالة بعد وفاة ستة أشخاص أمس الخميس، من جهتها أعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية ارتفاع عدد الوفيات بهذا المرض إلى ستة أشخاص.
 
وقال رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة المصرية عمرو قنديل إن يوم أمس شهد وفاة رجلين وأربع نساء، بينهن طالبتان وامرأة حامل في شهرها التاسع، كانوا نقلوا إلى المستشفيات مصابين بضيق في التنفس والتهاب رئوي.
 
وأوضح قنديل، الذي توقع زيادة في عدد الوفيات وعدد الإصابات في الفترة المقبلة، أن أعمار الرجلين هي 39 و40 عاما وهما من محافظتي الغربية وأسيوط، على حين تراوحت أعمار النساء بين 12 و22 عاما وهن من محافظات الفيوم وأسوان وبني سويف والإسكندرية.
 
وكانت مصر أعلنت عن وفاة أربعة أشخاص بالمرض الأربعاء الماضي، وبحسب مصادر في وزارة الصحة فإن عدد الحالات المكتشفة في مصر منذ ظهر المرض في الأول من يونيو/حزيران الماضي إلى اليوم بلغ 4350 حالة، مع اقتراب معدل الوفاة بين المصابين من عشرة بالألف.
 
من جهتها أعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه أن إجمالي عدد الوفيات بهذا المرض بلغ حتى يوم أمس الخميس ستة مواطنين، على حين بلغ عدد المصابين بالمرض الذين ثبتت إصابتهم مخبريا 37، كما يشتبه بإصابة 110 آخرين.
 
وكانت مصادر سابقة أشارت إلى وفاة تسعة أشخاص بهذا المرض في الضفة الغربية وثلاثة في قطاع غزة، بينما تجاوز عدد المصابين به 1200 حالة في الضفة وتسع حالات في القطاع وذلك حتى الاثنين الماضي.
 
أميركية تتلقى لقاحا ضد إنفلونزا الخنازير الذي تقدر الإصابات به بـ50 مليون حالة(رويترز-أرشيف)
أميركا وتركيا
على الصعيد الدولي قال مسؤول كبير في الصحة الأميركية أمس الخميس إن عدد الوفيات بإنفلونزا الخنازير داخل الولايات المتحدة بلغ منذ اكتشاف أول إصابة قبل سبعة أشهر نحو عشرة آلاف حالة بينها 1100 طفل.
 
وقدر مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ثوماس فرايدن عدد حالات الإصابة بالفيروس بنحو 50 مليون إصابة معظمها بين المراهقين والأطفال، دخل أكثر من 200 ألف منهم المستشفى، وتوفي نحو 10 آلاف مصاب بينهم 1100 طفل و7500 من المراهقين.
 
وفي تركيا أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد الوفيات بإنفلونزا الخنازير إلى 353 بعد وفاة 112 شخصا خلال الأسبوع الماضي فقط.
 
وأضافت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني أن 306 أشخاص يتلقون العلاج من المرض بالمستشفيات بينهم 98 في العناية المركزة.

المصدر : وكالات,الجزيرة