إنفلونزا الخنازير تؤجل انتخابات أوكرانيا
آخر تحديث: 2009/11/6 الساعة 22:17 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/6 الساعة 22:17 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/19 هـ

إنفلونزا الخنازير تؤجل انتخابات أوكرانيا

تزايد التخوفات من تفشي إنفلونزا الخنازير بأوكرانيا (الفرنسية-أرشيف) 

أعلن مصدر رسمي أن أوكرانيا قد تؤجل انتخابات الرئاسة إلى مايو/أيار 2010 بسبب تفشي فيروس (إتش1 إن1) المسبب لـإنفلونزا الخنازير.
 
ونقلت وكالة أنباء إيتار تاس عن مسؤول بديوان الرئيس الأوكراني فيكتور يوتشينكو قوله "إذا فشلت الحكومة في السيطرة على الوضع فيما يتعلق بوباء الإنفلونزا فمن غير المستبعد تأجيل الانتخابات إلى 30 مايو/2010".
 
وكان الموعد المقرر لتلك الانتخابات هو 17 يناير/كانون الثاني 2010.
 
وتأتي هذه التصريحات بعد إعلان مسؤول صحي أوكراني اليوم عن وفاة 109 أشخاص جراء الإنفلونزا العادية والأمراض التنفسية بالبلاد من بينها 14 حالة وفاة مؤكدة قال إنها مرتبطة بإنفلونزا الخنازير.
 
وقال الدكتور أولكسندر بيلوفول في تصريح صحفي إن 763 ألف شخص أصيبوا بالإنفلونزا العادية وأمراض تنفسية حادة في الأيام الأخيرة خضع 34 ألفا منهم للعلاج بالمستشفيات.
 
وكانت السلطات الأوكرانية قررت في وقت سابق إغلاق المدارس وحظر الاجتماعات الحاشدة كالحملات الانتخابية، كما فرضت قيودا على السفر لمدة ثلاثة أسابيع لوقف تفشي الفيروس.
 
وأعلنت رئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو أن الفيروس وصل إلى مستوى الوباء ما دعا مجلس الوزراء إلى فرض حجر صحي في تسع مناطق من البلاد لوقف تفشي الفيروس، حيث ستراقب الشرطة دخول وخروج جميع الأشخاص.
 
إغلاق مدارس
وفي بلغاريا قررت السلطات الصحية إبقاء المدارس مغلقة الاثنين المقبل، بهدف الحد من انتشار إنفلونزا الخنازير.
 
وأكدت الحكومة أيضا قرار تأجيل أي عمليات في المستشفيات، معلنة حالة الطوارئ في العاصمة صوفيا و14 منطقة أخرى بالبلاد.
 
من جهتها أعلنت السلطات الصحية الهولندية اليوم الجمعة عن وفاة سبعة أشخاص بإنفلونزا الخنازير الأسبوع الماضي.
 
وأضاف التقرير الأسبوعي لمعهد الصحة العامة أن 273 شخصا أدخلوا الى المستشفيات الأسبوع الماضي، أثبتت الفحوص إصابتهم بالفيروس 28% منهم أدخلوا إلى وحدات العناية المركزة.
 
وأفاد تقرير أصدرته منظمة الصحة العالمية اليوم بأن أكثر من 6000 شخص توفوا بسبب إنفلونزا الخنازير في 199 بلدا منذ أبريل/نيسان الماضي مشيرا إلى حدوث ارتفاع بنسبة 14% في أسبوع واحد.
المصدر : وكالات

التعليقات