الربيعة: إنفلونزا الخنازير قليلة بالحج
آخر تحديث: 2009/11/25 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/25 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/8 هـ

الربيعة: إنفلونزا الخنازير قليلة بالحج

الربيعة تحدث عن إصابات طفيفة بين الحجاج جراء هطول الأمطار الغزيرة (الفرنسية)

سعيد حميدي-منى
 
أعرب وزير الصحة السعودي الدكتور عبد الله الربيعة عن ارتياحه للإجراءات الصحية التي اتبعتها حكومة بلاده في التعامل مع موضوع إنفلونزا الخنازير خلال موسم الحج الحالي, مبددا المخاوف من انتشار الوباء المعروف بـ"أتش1أن1" بين ضيوف بيت الله.
 
وقال الربيعة -في تصريح لفريق الجزيرة خلال زيارة تفقدية للمركز الإعلامي بمقر وزارة الثقافة والإعلام بمنى- إن معدل الإصابات بالوباء التي سجلت حتى الآن قليل جدا قياسا بعدد الحجاج الذين زاروا المملكة لأداء مناسك الحج والبالغ عددهم مليوني مسلم بينهم عدد غير قليل وصلوا قبل سبعة أسابيع.
 
يذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت أن عدد الوفيات بين صفوف الحجاج هو أربعة, في وقت بلغ فيه عدد الإصابات 68 إصابة فقط بينهم أربعة لا يزالون بالعناية المركزة، حسب وزير الصحة.
 
وتحدث الربيعة عن وقوع إصابات طفيفة في صفوف الحجاج بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت ظهر اليوم. وقال إن قوات الأمن أغلقت الطرق ومنعت الحافلات من الدخول بسبب الأمطار على أن يسمح لها بالعبور في وقت لاحق عندما تهدأ الأمطار.
 
كما أشار إلى مشاريع ضخمة شرعت وزارته بتنفيذها من بينها افتتاح مستشفى في منى الأسبوع المقبل بمواصفات تضاهي المستشفيات العالمية.
المصدر : الجزيرة

التعليقات