وفيات جديدة بإنفلونزا الخنازير
آخر تحديث: 2009/10/26 الساعة 18:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/26 الساعة 18:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/8 هـ

وفيات جديدة بإنفلونزا الخنازير

فيروس إتش1 إن1 قتل أكثر من خمسة آلاف شخص في العالم (الفرنسية-أرشيف)

سجلت اليوم وفيات جديدة بوباء إنفلونزا الخنازير في عدة دول بمختلف أنحاء العالم، أهمها كوريا الجنوبية التي أعلنت عن خمس وفيات في يوم واحد.

وقالت السلطات الصحية الكورية الجنوبية إن ثلاثة أطفال، أحدهم في التاسعة والآخر في الـ11 والثالث في الـ14، توفوا بعد إصابتهم بفيروس إتش1 إن1 المسبب للوباء، إضافة إلى امرأتين في السبعينيات من العمر.

وفي لبنان أعلن وزير الصحة محمد خليفة وفاة امرأة حامل بسبب إنفلونزا الخنازير، الذي قتل إلى الآن أكثر من خمسة آلاف شخص في مختلف أنحاء العالم.

وأكد خليفة في تصريحات صحفية أنه سيطلب من نقابة الأطباء وجمعية الجراحة النسائية إجراء التحقيق الطبي اللازم للتأكد من عدم حصول أي إهمال أو تقاعس في التعاطي مع الإصابة، مما أدى إلى الوفاة.

وفي الكويت أيضا أعلنت وزارة الصحة حالة وفاة جديدة جراء فيروس إتش1 إن1، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات بهذا المرض هناك إلى 13 شخصا.

وقال بيان للوزارة نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الضحية امرأة في الثلاثين لم يكشف عن هويتها، مضيفا أنها توفيت في إحدى المستشفيات العامة مساء أمس الأحد.

ألمانيا بدأت حملة تلقيح لمواطنيها ضد إنفلونزا الخنازير (الفرنسية)
وكانت المرأة أدخلت المستشفى مساء الجمعة الماضية إثر ارتفاع في درجة حرارة جسمها، وإصابتها بضيق وصعوبة في التنفس، وارتفاع السكر بالدم وبدانة مفرطة.

وفي ألمانيا توفي طفل في مستشفى بمدينة ميونخ بسبب إصابته بإنفلونزا الخنازير، الذي قتل في البلد لحد الآن أربعة أشخاص.

كما بدأت في ألمانيا اليوم حملة تطعيم ضد فيروس إتش1 إن1 أعطيت فيها الأولوية للمجموعات المعرضة لخطر الإصابة مثل العاملين في القطاع الصحي والمصابين بالأمراض المزمنة والحوامل ورجال الشرطة والإطفاء.

كما أعلنت فنلندا بدورها أول حالة وفاة بالمرض، وهي لامرأة في الـ25 من عمرها توفيت السبت غرب البلاد.

المصدر : وكالات