لقاح إنفلونزا الخنازير للفقراء أولا
آخر تحديث: 2009/10/12 الساعة 15:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/12 الساعة 15:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/23 هـ

لقاح إنفلونزا الخنازير للفقراء أولا

اللقاح سيصل الدول الأكثر فقرا أولا (الفرنسية) 

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تخطط للبدء في إرسال الأمصال واللقاحات المضادة لفيروس إنفلونزا الخنازير إلى الدول الفقيرة اعتبارا من الشهر المقبل.
 
وقالت رئيسة هيئة بحوث اللقاحات في المنظمة ماري بول كيني إن نحو مائة دولة من الدول التي يعاني مواطنوها دخلا اقتصاديا منخفضا سيتسلمون اللقاح عبر شركات تبرعت بها مثل غلاكسو سميث كلين, وسانوفي.
 
وأشارت إلى محاولات للبدء بالدول الواقعة في نصف الكرة الأرضية الشمالي, وأقرت في الوقت نفسه بصعوبة توفير اللقاحات الوقائية اللازمة للعاملين في المجال الصحي بتلك البلدان.
 
كانت الصين قد بدأت أول حملة دولية واسعة النطاق لتطعيم مواطنيها في سبتمبر/أيلول الماضي, وأعقبتها في ذلك أستراليا والولايات المتحدة. كما تحدثت عن جهود تبذل حاليا لتقدير الكميات التي ستنتج من اللقاح.
 
على صعيد آخر يلتقي في وقت لاحق اليوم في لوكسمبورغ وزراء الصحة في الاتحاد الأوروبي لإجراء مباحثات بشأن سبل مواجهة إنفلونزا الخنازير. وينتظر أن تتركز المحادثات حول إمكانيات مساعدة الدول العشر الأعضاء في الاتحاد التي لم تحصل بعد على اللقاح الواقي من المرض.
 
ويقول دبلوماسيون في الاتحاد الأوروبي إن الحل العملي هو أن تقوم الدول التي لديها فائض من اللقاح ببيع جزء من مخزونها للدول التي لم تحصل عليه بعد.
 
يشار إلى أن هناك نوعين اثنين من اللقاحات تمت إجازتهما داخل الاتحاد الأوروبي.
المصدر : وكالات

التعليقات