المنتجات التي تحتوي على ألبان صينية تسحب من السوق للتأكد من سلامتها (رويترز)

أعلنت السلطات الصحية التايوانية أن جميع الأطعمة والمشروبات التي تستخدم مكونات ألبان صينية وغيرها يجب أن تكون قد سحبت من الأسواق بحلول الساعة العاشرة من مساء اليوم بحسب التوقيت المحلي، أي الثانية بعد الظهر بتوقيت غرينتش، وذلك في أحدث تداع لفضيحة الحليب الصيني الملوث.

وقال سونغ ين جين نائب المدير العام لوزارة الصحة "إننا قررنا تبني ما يمكن أن يكون أكثر الإجراءات صرامة في العالم بفرض حظر شامل ومؤقت على مبيعات جميع تلك المنتجات لضمان صحة وسلامة عملائنا".

وأضاف أن المنتجات التي يتبين أنها تحتوي على مادة الميلامين الكيماوية الصناعية ستصادر وتدمر، بينما تلك التي يتبين سلامتها من الميلامين سيصدر لها شهادات خلو من الميلامين وتعاد إلى الأسواق.

وجاءت تصريحات المسؤول التايواني بعد أن أظهرت اختبارات الليلة الماضية أن تسعة منتجات من 16 منتجا ثبت احتواؤها على الميلامين الذي يعتقد أنه تسبب بمقتل سبعة أطفال رضع على الأقل في الصين، إضافة إلى إصابة الآلاف من الأطفال الصينيين بالمرض.

ورفض سونغ تقدير الخسائر من قبل الشركات المحلية لكن مسؤولين صحيين قالوا إن المنتجات التي حظرت بشكل مؤقت تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار تايواني، أي ما يعادل 31 مليون دولار أميركي.

المصدر : الألمانية