بكين قالت إن الوباء أصبح تحت السيطرة (الجزيرة)
قالت وسائل إعلام حكومية إن سلالة من الفيروس المسبب لمرض الحمى الثلاثية قتلت خمسة أطفال آخرين بالصين، ليرتفع عدد ضحايا المرض الأسابيع الاخيرة إلى 39.

لكن وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا) نقلت عن مصادر طبية قولها إن الوباء أصبح تحت السيطرة مع خروج المزيد من الأطفال من المستشفيات.

وتوفيت طفلة بإقليم أنهوي الشرقي متأثرة بالمرض الخميس، في حين قضى طفل آخر بإقليم هاينان الجنوبي وثلاثة أطفال جنوب غوانغدونغ.

وأفادت شينخوا بوقت سابق أنه تم الإبلاغ عن ما يقرب من 27500 إصابة بالمرض حتى يوم الجمعة الماضي، وذكرت يوم الاثنين أن ظهور حالات جديدة في بعض الأماكن الأشد تضررا بما في ذلك فويانغ بإقليم أنهوي الشرقي أخذ يتراجع.
 
ونقلت الوكالة عن مسؤول بوزارة الصحة قوله عن الوضع في فويانغ "تعافى معظم المرضى الذين كانوا في حالة حرجة".

مرض شائع
والحمى الثلاثية شائعة بين الأطفال هناك، إلا أن الظهور الأخير صاحبته إصابات بالفيروس المعوي 71 مما فاقم الإصابة بالحمى الثلاثية التي تشمل أعراض الإصابة بها ارتفاعا حادا بدرجة الحرارة والشلل والالتهاب السحائي.
 
ولا يوجد مصل للحمى الثلاثية وعادة ما يشفى المرضى خلال أسبوع أو عشرة أيام، إلا أن الاصابات المصحوبة بالفيروس المعوي 71 عادة ما تتطور إلى مستوى حرج وأعراض أكثر حدة.
 
وأشارت شينخوا إلى أن رئيس الوزراء وين جياباو زار مؤخرا طفلا صغيرا يعاني من المرض بمستشفى وسط إقليم هينان إضافة لزيارة روضة أطفال محلية.

كما نقلت عن وين قوله للأطفال "اغسلوا أياديكم قبل الأكل وبعد استخدام المرحاض".

المصدر : رويترز