الهند تعلن ظهور بؤرة جديدة لإنفلونزا الطيور
آخر تحديث: 2008/4/7 الساعة 09:12 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/7 الساعة 09:12 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/2 هـ

الهند تعلن ظهور بؤرة جديدة لإنفلونزا الطيور

من المتوقع أن يعدم البيطريون آلاف الطيور بعد ظهور بؤرة المرض (رويترز-أرشيف) 
 
أعلنت الهند عن ظهور بؤرة جديدة لمرض إنفلونزا الطيور في إحدى الولايات النائية شمال شرق البلاد تسببت بنفوق أكثر من ثلاثة ألاف طائر حتى الآن.
 
وقال مسؤول بيطري كبير إن العمال البيطريين يستعدون لإعدام آلاف الدجاج والبط في ولاية تريبورا على الحدود مع بنغلاديش، بينما يؤكد مدير إدارة تنمية الثروة الحيوانية في تريبورا أشيس روي بورمان أن الفيروس انتقل من بنغلاديش.
 
يذكر أن السلطات في ولاية البنغال الغربية في شرق الهند أشارت كذلك إلى ظهور الفيروس القاتل في إقليم ناديا المحاذي لبنغلاديش.
 
وكانت السلطات في بنغلاديش قد أعدمت ملايين الطيور لكنها لا تزال تكافح لاحتواء الفيروس، في حين نجحت البنغال الغربية مؤقتا باحتواء المرض عبر إعدام حوالي أربعة ملايين طائر في معظم مناطق الولاية، إلا أن الفيروس كان يعود من وقت لآخر.
 
ومنذ يناير/كانون الثاني انخفضت نسبة مبيعات الطيور الداجنة في البنغال الغربية حوالي 70%، وقد وصفت منظمة الصحة العالمية ظهور المرض فيها بأنه أسوأ انتشار على الإطلاق للمرض في الهند منذ ظهوره فيها عام 2006.
 
ويقول وزير الثروة الحيوانية في البنغال الغربية أنيس عبد الرحمن إنه سيكون عليهم مرة أخرى إعدام المزيد من الطيور، في الوقت الذي يفتش فيه موظفو الصحة في الولايتين عن أشخاص لديهم أعراض مشابهة لأعراض الإنفلونزا.
المصدر : رويترز

التعليقات