إصابات محتملة بإنفلونزا الطيور بالهند وتفش بباكستان وتايلند
آخر تحديث: 2008/2/2 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/2 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/26 هـ

إصابات محتملة بإنفلونزا الطيور بالهند وتفش بباكستان وتايلند

حملات إعدام الدواجن لم تفلح في الحد من انتشار إنفلونزا الطيور (الفرنسية)

عزلت السلطات الهندية اليوم الجمعة 26 شخصا، وأخضعت المئات للمراقبة بسبب مخاوف من إصابتهم بإنفلونزا الطيور، في حين أكدت باكستان وتايلاند وجود تفش جديد لفيروس "إتش5 إن1" المسبب للمرض.

وقال مسؤول إنه تم عزل 26 شخصا أصيبوا بوعكة صحية أثناء إعدام طيور مصابة، في حين وضع أطباء مئات آخرين تحت المراقبة في ولاية البنغال الغربية.

وشكا الأفراد الذين تم عزلهم من حمى وصعوبة في التنفس في الأيام القليلة الماضية، لكن مسؤولي صحة قالوا إنه من غير المرجح أن يكونوا قد أصيبوا بإنفلونزا الطيور.

انتشار
وفي باكستان اكتشفت السلطات انتشارا لسلالة "إتش5 إن1" من فيروس إنفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن بضواحي مدينة كراتشي أكبر مدن البلاد.

وقال مسؤول بحكومة إقليم السند "أكدت الفحوص المعملية وجود الفيروس في مزرعة دواجن بكراتشي، ونفحص حاليا العاملين بالمزرعة ومزرعة أخرى متاخمة لها". لكن مسؤولين آخرين استبعدوا وجود أي إصابة بشرية.

وفي تايلند قال مسؤول كبير بوزارة الزراعة اليوم الجمعة إنه تم اكتشاف تفش جديد للسلالة القاتلة من الفيروس في مزرعة دجاج بمنطقة شمالي بانكوك.

وأضاف "الاختبارات المعملية أظهرت أن الدجاج مصاب بفيروس إتش5 إن1 وهي الحالة الثانية هذا العام، وأمرنا بالفعل بإعدام الدجاج في المنطقة".

المصدر : وكالات