المعجون وحده لا يكفي لحماية الأسنان
آخر تحديث: 2008/1/22 الساعة 07:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/22 الساعة 07:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/15 هـ

المعجون وحده لا يكفي لحماية الأسنان

يستعجل الكثير من الناس حين ينظفون أسنانهم بالمعجون، ولا يستغرق الأمر منهم سوى بضع دقائق.
 
وتجعل العجلة من عملية التنظيف غير كافية لحماية الأسنان من التسوس والتلف، وما يستتبع ذلك من علاج مؤلم لأن الأمر يتطلب اتباع المزيد من الأساليب.
 
وقال إيلونا كرونفلد الباحث بمعهد فيليب-فاف للأبحاث بالقرب من برلين "إن العناية اليومية بالأسنان ينبغي أن تشمل استخدام الفرشاة والمعجون وخيوط تنظيف الأسنان".
 
ولا يزال استخدام الفرشاة الخيار المفضل لدى الناس لتنظيف أسنانهم من التراكمات التي تتبقى عليها من فضلات الأطعمة، والتي تؤدي إلى تسوس الأسنان في حالة عدم تنظيفها أولا بأول.
 
ويعتمد معظم الناس على الفرشاة العادية في التنظيف، لكن شتيفان تسيمر أخصائي الأسنان بالمستشفى الجامعي في دوسلدورف يقول إن استخدام الفرشاة الكهربائية أفضل إلى حد كبير.
 
كما أن تنظيف التجاويف بين الأسنان مهم أيضا, حيث يشكو تسيمر من أنه لا يكفي أن ينظف الناس بانتظام بالخيط الطبي، فهناك من بينهم أناس يستخدمون الخيط على نحو خاطئ بتحريكه ذهابا وجيئة بين الأسنان في حين أن الصحيح هو أن يتم شد الخيط على السن من أسفل إلى أعلى برفق.
 
واستخدام غسول الأسنان والجيل يمكن أن يكونا مفيدين أيضا، وقد يطلب طبيب الأسنان استخدام الغسول أو المضمضة للقضاء على البكتيريا في البقايا المتراكمة على الأسنان وللحد من التهابات اللثة.
المصدر : الألمانية